الرئيس التنفيذي لشركة “إل جي” وكبار المسؤولين التنفيذيين يشاركون خطتهم لتحقيق هدف - الجزائر

الرئيس التنفيذي لشركة “إل جي” وكبار المسؤولين التنفيذيين يشاركون خطتهم لتحقيق هدف

( الرؤية المستقبلية 2030)
تقدم الشركة سياسة التوجيه والإدارة الخاصة بها “اختراق الحدود” في مؤتمر صحفي في لاس فيغاس
لاس فيغاس، 11 جانفي 2024 – قدم ويليام تشو، الرئيس التنفيذي لشركة “إل جي” والمسؤولون التنفيذيون الرئيسيون في الشركة، الاستراتيجيات التي تنفذها “إل جي” LG لتحقيق “رؤيتها المستقبلية 2030″، وهذا في مؤتمر صحفي تم تنظيمه بحضور وسائل الإعلام في لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة.
الرئيس التنفيذي للشركة، بدأ حديثه بالتأكيد على أن “إل جي” قد حددت ثلاث نقاط محورية رئيسية وهي – الكهرباء، الخدمات، والرقمنة – والتي ستعيد في نهاية المطاف تشكيل تجربة الأعمال والعملاء. وتهدف الشركة إلى تجاوز العديد من التحديات، ، وكذا تسريع النمو من خلال بناء مؤسسة عالية الأداء والجودة وقائمة على النتائج وتتمتع بعقلية الرابح.
وقال الرئيس التنفيذي تشو: “إذا كان عام 2023 هو العام الذي نحدد فيه الاتجاه لمزيد من التغييرات، فسنجعل عام 2024 هو العام الذي نقوم فيه بتسريع هذه التغييرات “. “إن الرؤية المستقبلية 2030 هي وعدنا للذي نقدمه للسوق وعملائنا، وسنسعى جاهدين كشركة للوفاء بهذا الوعد. »
وتعتبر الرؤية المستقبلية 2030، التي أعلن عنها الرئيس التنفيذي العام الماضي، هدفًا طويل المدى لشركة “إل جي” لتحويل نفسها إلى “شركة حلول الحياة الذكية” قادرة على ربط وتوسيع تجربة العملاء في مختلف المجالات، بما في ذلك المحلية، التجارية، التنقلية والافتراضية.
تعزيز القدرة التنافسية المستقبلية من خلال الاستثمار
وضع الرئيس التنفيذي تشو “كسر الحدود” باعتبارها العبارة الرئيسية والفلسفة الأساسية لسياسة إدارة الشركة في عام 2024.وبعد أن حدد بالفعل ثلاثة مجالات ذات أولوية للنمو المستقبلي: نموذج أعمال غير مادي، التوسع في التعاملات بين الشركات، وتطوير أنشطة جديدة. ستبذل “إل جي” LG الآن قصارى جهدها لتحسين محفظتها بشكل أكبر.
وكبداية، ستقوم الشركة بتوسيع إمكانات محركات النمو المستقبلية من خلال زيادة الاستثمارات بناءً على الأولويات الإستراتيجية للشركة. وستقوم الشركة هذه السنة بمضاعفة مستوى استثماراتها؛ كتخصيص 8 مليارات دولار* للبحث والتطوير والمجالات الحيوية الأخرى لتعزيز القدرة التنافسية في المستقبل.
كما ستشهد الشركات الأساسية ذات النمو المرتفع والربح المرتفع أيضًا، استثمارات أكبر في عام 2024. وتشمل هذه الأعمال التجارية بين الشركات مكونات السيارات والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) والأجهزة المدمجة واللافتات الرقمية، بالإضافة إلى نشاط منصة webOS. وستواصل “إل جي” الاستثمار في قطاعات جديدة، مثل شحن السيارات الكهربائية والروبوتات، وقد أعلنت بالفعل عن خططها لاستثمار أكثر من 40 مليار دولار أمريكي* بحلول عام 2030 لتحويل محفظتها لتحقيق نمو نوعي للأعمال.
بالإضافة إلى ذلك، وانطلاقا من هذا العام، ستسعى “إل جي” بنشاط إلى تحقيق فرص النمو مثل عمليات الدمج والاستحواذ والشراكات، بالإضافة إلى اعتماد استراتيجيات مصممة لتنشيط محركات النمو الداخلي لديها. وسيكون هناك أيضًا التركيز على مجالات التكنولوجيا التي تغير قواعد اللعبة والتي تضيف قيمة للعملاء، مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المختلط (MR).
وقد حدد الرئيس التنفيذي شركة المبيعات والتسويق الخارجية المنشأة حديثًا باعتبارها أحد الأصول القيمة في مساعدة “إل جي” على “المضي قدماً”. لقد لعبت الشركة الجديدة بالفعل دورًا مهمًا في النجاح العالمي لشركة “إل جي” LG، حيث استحوذت على ما يقارب من ثلثي إجمالي مبيعات الشركة. كما تنفذ شركة المبيعات والتسويق الخارجية استراتيجيات متخصصة تأخذ بعين الاعتبار الخصائص الفريدة لكل منطقة وسوق. وقد أدت هذه الجهود إلى زيادة أداء الشركة على المستوى العالمي ولعبت دورًا مهمًا في تعزيز قدرات ونمو الشركات الدولية التابعة لشركة LG.
تحقيق أهداف “الثلاثية السبعة” من ناحية النمو والأرباح والقيمة
مع وجود شركات الخدمات القائمة على المنصات، وشركات B2B، والشركات الجديدة باعتبارها ثلاثة محركات رئيسية للنمو، تهدف الشركة إلى تحقيق هدفها “الثلاثي السبعة”: متوسط ​​معدل نمو ونسبة ربح تشغيل تبلغ سبعة بالمائة أو أكثر، بالإضافة إلى مؤسسة القيمة التي تترجم إلى نسبة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والبالغة سبعة.
في العام الماضي، وعلى الرغم من انخفاض الطلب في السوق، كان أداء الشركة مثيرًا للإعجاب بفضل نمو أعمالها التجارية بين الشركات. وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، تجاوز معدل النمو السنوي المركب لأعمال LG B2B رقمين بسهولة ، حيث وصل متوسط ​​معدل النمو السنوي لإجمالي المبيعات إلى حوالي ثمانية بالمائة.
كما أصبحت حلول مكونات المركبات (VS) أيضًا أحد الأعمال الرئيسية لشركة “إل جي” LG، حيث حققت مبيعات سنوية بقيمة 8 مليارات دولار* في عامها العاشر. ومن المتوقع أن يؤدي التحول العالمي إلى السيارات الكهربائية إلى زيادة الطلب على قطع غيار السيارات الكهربائية عالية القيمة، وهو أحد مجالات الخبرة الأساسية لشركة VS.
واستنادًا إلى الركائز الثلاث لنظام المعلومات والترفيه داخل السيارة (IVI)، والمحركات الكهربائية ومصابيح السيارة، من المتوقع أن تشهد VS نموًا مستمرًا وسريعًا. اعتبارًا من عام 2024، ستركز الشركة بشكل أساسي على تأمين قدرات المركبات المدمجة بالبرمجيات، وتوسيع قاعدة عملاء قطع غيار المركبات الكهربائية وتعزيز ريادتها في المصابيح الذكية. ولتلبية العدد المتزايد من الطلبات الجديدة، ستستثمر الشركة في تعزيز قدراتها الإنتاجية في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وأوروبا.
من جهة أخرى، تشهد أعمال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، وهي جزء مهم آخر من محفظة LG B2B، نموًا سريعًا في الأسواق الناشئة مثل آسيا وأمريكا الوسطى والجنوبية، بينما في الأسواق المتقدمة بما في ذلك أوروبا وأمريكا الشمالية، حيث يزداد الطلب على المنتجات الإيكولوجية عالية الكفاءة والتي تأخذ من النمو القوة والتواصل اكتشاف فرص جديدة.
تهدف أعمال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في “إل جي” إلى الاستفادة من القدرة التنافسية لمكوناتها المتقدمة تقنيًا، مثل المحركات والضواغط، لتوسيع نطاق منتجاتها. وبعد إنشاء اتحاد لأبحاث المضخات الحرارية المتقدمة في ألاسكا بالولايات المتحدة في نوفمبر الماضي، تخطط “إل جي” لبناء قاعدة للبحث والتطوير في أوروبا هذا العام. وتعتزم الشركة أيضًا توسيع أعمالها من خلال تقديم منتجات تكييف هواء مختلفة، مثل نظام الهواء الخارجي المخصص.
وإدراكًا منها أن الأعمال التجارية بين الشركات (B2B) أقل تأثرًا بشكل مباشر بالاقتصاد من الشركات التجارية بين الشركات (B2B)، تعمل “إل جي” LG بنشاط على تعزيز أعمالها التجارية بين الشركات (B2B) للحفاظ على مبيعات وأرباح مستقرة. وقد أعلنت الشركة عن خطط لتوسيع أعمالها التجارية بين الشركات وتسعى إلى زيادة حجم مبيعاتها إلى أكثر من 32 مليار دولار* (ضعف المستوى الحالي) بحلول عام 2030 من خلال إطلاق مجموعة متنوعة من الحلول ذات القيمة الجديدة.
وستعمل “إل جي” أيضًا على تسريع تطور نموذج أعمالها الشامل، ودخول المجالات غير المتعلقة بالأجهزة، مثل المحتوى والخدمات والاشتراكات، لاستكمال شركات الأجهزة المنزلية والتلفزيون الحالية التي تركز على المنتجات. ومن خلال الاستفادة من مئات الملايين من منتجات LG المستخدمة بالفعل في جميع أنحاء العالم “كمنصات”، تأمل الشركة في تحقيق مبيعات وأرباح مستمرة.
وتماشيًا مع هذا التحول في التركيز على الأعمال، تهدف شركة Home) Entertainment HE) إلى أن تصبح شركة تعمل في مجال منصات الإعلام والترفيه وتسريع نمو أعمالها الخاصة بمنصة webOS. تعمل شركة HE على تعزيز أسس أعمالها الأساسية بسرعة من خلال توسيع النظام البيئي webOS ليشمل الشاشات الذكية وأنظمة IVI وغيرها من الشركات المصنعة للتلفزيون. وتتوقع “إل جي” LG أن تصبح أعمال منصة webOS واحدة من أكثر محركات النمو المحتملة في المستقبل القريب.
تعمل الأجهزة المنزلية وحلول الهواء (H&A)، التي يلعب نجاحها دورًا بارزًا في دعم تحول مؤسسة “إل جي”LG بأكملها، أيضًا على تطوير أعمال حلول المنزل الذكي التي تجمع بين الخدمات والاشتراكات. الهدف النهائي لشركة H&A هو تحقيق رؤيتها المتمثلة في “منزل خالٍ من العمالة، مما يجعل وقت الجودة”، والذي يتجاوز الأجهزة لجعل الحياة المنزلية أكثر ذكاءً وأكثر ملاءمة من أي وقت مضى.
وتشهد أعمال الاشتراك، التي تشمل الخدمات “اليومية” التي تكمل منتجات الأجهزة المنزلية من “إل جي”، نموًا سريعًا في كوريا الجنوبية. ويجري التوسع في أعمال الاشتراك في الخارج، حيث تعد الأسواق الإستراتيجية في آسيا هي الأولى خارج كوريا التي تستفيد من فوائدها العديدة.
بالإضافة إلى ذلك، ستعمل “إل جي” بقوة على الترويج لتسويق الأصول غير الملموسة، مثل براءات الاختراع الأساسية القياسية في مجالات التكنولوجيا الحيوية، بما في ذلك الاتصالات والوسائط والتنقل واتصال إنترنت الأشياء. وخلال تواجده الأخير وبعد إعادة التنظيم، أنشأت الشركة كيانات تجارية جديدة لتسويق خبرتها في بناء المصانع الذكية.
بالإضافة إلى ذلك، ستستفيد “إل جي” من فرص النمو ذات الإمكانات العالية ودرجة عالية من التآزر التجاري. على سبيل المثال، ستعمل LG NOVA على زيادة صندوق تشجيع الشركات الناشئة الخاص بها إلى أكثر من 100 مليون دولار بحلول نهاية عام 2024، مما يمكّن الشركة من المساهمة في اكتشاف تقنيات وحلول جديدة لدفع مستقبل الابتكار وقيادة قطاعات أعمال جديدة.
تبرز أعمال شحن السيارات الكهربائية المنشأة حديثًا من “إل جي” كمزود شامل لحلول شحن السيارات الكهربائية، حيث تقدم وحدات شحن وحلول تحكم متقدمة، وقدرات التشخيص والصيانة عن بعد، بالإضافة إلى تشخيص بطارية السيارة وبنية تحتية قوية للتصنيع والمبيعات. عند دخولها سوق أمريكا الشمالية، أكملت الشركة بناء خط إنتاج الشاحن في فورت وورث، تكساس، الولايات المتحدة.
وفي قطاع الرعاية الصحية الرقمية، تعمل الشركة على توسيع أعمال التطبيب عن بعد بالتعاون مع Amwell وستقوم أيضًا بدراسة جدوى تقديم الخدمات في مجالات مثل الوقاية والتشخيص وما بعد الإدارة والتعافي. وفي الواقع الافتراضي، وهو قطاع واعد آخر من النشاط، تستعد شركة “إل جي” لتسويق أجهزة الواقع المختلط. وفي نهاية عام 2023، أنشأت الشركة وحدة أعمال الواقع الممتد داخل شركة HE وتواصل التعاون في حلول الواقع المعزز مع شركاء التكنولوجيا المختلفين.
بالإضافة إلى ذلك، يقوم مكتب التكنولوجيا الرئيسي (CTO)، الذي يقود تطوير التقنيات المستقبلية، بتنفيذ برامج بحث وتطوير مكثفة لتعزيز القدرة التنافسية للأعمال واكتشاف تقنيات أساسية جديدة. على وجه الخصوص، يركز CTO على ثمانية مجالات تكنولوجية: البرمجيات، والأنظمة على الرقاقة، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والمواد والأجزاء، والمعايير، وحوسبة الجيل التالي، والبيانات السحابية.
تسريع DX من خلال الممارسات المعتمدة على البيانات والجيل القادم من الاستثمار في تخطيط موارد المؤسسات (ERP).
من خلال التحول الرقمي (DX)، ستوفر “إل جي” للعملاء تجارب ممتعة – أولاً، فريدة وجديدة – وستواصل تحسين نظام الإدارة الذي يركز على العملاء.
تقوم الشركة باستثمارات واسعة النطاق في مجال تكنولوجيا المعلومات لتأسيس DX عبر المؤسسة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل “إل جي” LG على تطوير N-ERP، أو الجيل التالي من تخطيط موارد المؤسسات، لدمج وربط عمليات وأنظمة أعمال الشركة بسلاسة. سيتم طرح Intellytics Customer 360، وهي منصة بيانات العملاء التي تتيح الإدارة المتكاملة للبيانات التي تم جمعها من نقاط اتصال العملاء المختلفة، عالميًا بدءًا من هذا العام.
وتمتد جهود DX من “إل جي” إلى ما هو أبعد من ابتكار تجربة العملاء لتصل إلى تحسين كفاءة سلسلة القيمة؛ من الشراء والتصنيع إلى التسليم والبيع. وفي العام الماضي، ومن خلال تطبيق DX على كل سلسلة قيمة، تمكنت LG من زيادة الإنتاجية والكفاءة بأكثر من 240 مليون دولار.
التحول إلى منظمة عالية الأداء ونشر قيم وفلسفة “الخير للحياة”
عند التحدث إلى الموظفين، كثيرًا ما يقتبس الرئيس التنفيذي تشو اقتباسات من خبير الإدارة الأمريكي الشهير بيتر دراكر: “الثقافة تأكل الإستراتيجية على الإفطار”. وهنا يعتقد الرئيس التنفيذي بصدق أن الثقافة التنظيمية القوية ضرورية لتحويل الإستراتيجية إلى أداء جيد.
خلال “حديثه الممتع مع الرئيس التنفيذي” مع الموظفين في ديسمبر الماضي، قدم السيد تشو رؤية الشركة لعام 2024، والتي تتضمن أن تصبح منظمة عالية الأداء. وقال: «لتحقيق ذلك، يجب علينا أن نربط رسالتنا ورؤيتنا وأهدافنا بشكل وثيق، وأن نركز بلا هوادة على التنفيذ. »
متحدين بموجب وعد العلامة التجارية Life’s Good، سيتم إطلاق مجموعة متنوعة من أنشطة العلامة التجارية المتكاملة، التي تغطي التسويق، والحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة والمسؤولية الاجتماعية للشركات، بدءًا من هذا العام. ستقوم الشركة بنشر القيم والفلسفة وراء Life’s Good بروح المتفائل الشجاع، مع غرس الديناميكية الشبابية في العلامة التجارية. تعتبر “إل جي”، التي تصف نفسها بـ “المتفائل الشجاع”، مبتكرًا يواجه التحديات بجرأة، ويؤمن بالبحث عن فرص للتحسين حتى في الأوقات الصعبة، ويجد الحلول من خلال الاستماع إلى عملائه والاهتمام بهم وبالسوق أيضا.

اقرأ المزيد