الخارجية الفلسطينية تدين إقتحام الإحتلال لمجمع الشفاء وتطالب بتدخل دولي لحماية المتواجدين فيه

رام الله (فلسطين المحتلة) – أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، يوم الأربعاء، إقتحام قوات الإحتلال الصهيوني لمجمع الشفاء الطبي، وغيره من المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة، في إنتهاك صارخا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وإتفاقيات جنيف.

و أوضحت الوزارة, في بيان,أوردته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا), أن اقتحامات مستشفيات غزة يشكل امتدادا لمجمل الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني, وأن استهدافه المتواصل للمراكز الصحية والطواقم الطبية والإسعاف يؤدي إلى حرمان المواطن الفلسطيني من أبسط حقوقه, المتعلقة بحقه في العلاج وتلقي الخدمة الطبية.

و حملت الوزارة – وفقا لذات البيان- الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة الطواقم الطبية والآلاف من المرضى والجرحى والأطفال, بمن فيهم الخدج, والنازحون المتواجدون في المجمع, وطالبت بتدخل دولي عاجل لتوفير الحماية لهم.

و اقتحمت قوات الاحتلال, فجر اليوم مجمع الشفاء الطبي, غرب مدينة غزة, بعد حصاره لمدة ستة أيام على التوالي ونشر القناصة في محيطه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مبنيي الجراحات الجديد والطوارئ اللذين يتواجد فيهما المرضى والطواقم الطبية, مع تفتيش لمباني التجمع و كذا الاقسام  وسط إطلاق نار كثيف داخلها, وفقا ل(وفا).