العدوان الصهيوني على غزة: طيران الاحتلال يقصف الطابق العلوي من المبنى الرئيسي لمجمع “الشفاء” الطبي

غزة – قصف طيران الاحتلال الصهيوني, اليوم الاثنين, الطابق العلوي من المبنى الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة, وسط تواصل استهدافه للمناطق المحيطة به.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا), نقلا عن مصادر محلية, أن جنود الاحتلال يعاملون من يتواجد في مجمع “الشفاء” معاملة غير إنسانية سواء النساء أو الأطفال أو الرجال, في وقت اعتقلوا فيه العديد من الرجال هناك, من ضمنهم بعض أفراد الطاقم الطبي, وقتلوا العديد من المتواجدين بالمجمع, وجرحوا آخرين.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قوات الاحتلال تطالب المتواجدين في المجمع بالمغادرة, باستخدام مكبرات الصوت وتوجه إنذارات للمتواجدين أيضا في محيط مستشفى الشفاء لإخلاء منازلهم والتوجه إلى جنوب القطاع.

للإشارة فإن قوات الاحتلال تحاصر المجمع, الذي يضم نحو 7 آلاف نازح ومريض لليوم الثامن على التوالي, اعتقلت منهم حتى الآن 500 شخص, فيما ارتقى خمسة من الجرحى المحاصرين فيه شهداء يوم السبت الماضي بسبب غياب الخدمات الصحية والطعام والمياه وانقطاع الكهرباء عن غرف العناية المكثفة.

وتعد هذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال الصهيوني مجمع “الشفاء” منذ بداية العدوان على غزة, إذ اقتحمته في 16 نوفمبر الماضي, بعد حصاره لمدة أسبوع, جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات طبية ومولدات الكهرباء.