الجيش الوطني الشعبي: تخرج الدفعة ال47 من دورة القيادة والأركان

الجزائر – أشرف قائد القوات البرية, اللواء السعيد شنقريحة, يوم الثلاثاء بمدرسة القيادة والأركان الشهيد حمودة أحمد المدعو “سي الحواس”, على مراسم حفل تخرج الدفعة ال47 من دورة القيادة والأركان للسنة الدراسية 2018 / 2019 التي حملت اسم شهيد الثورة التحريرية كرفة محمد.

وقد استهل هذا الحفل الذي حضره ضباط سامون من مختلف مديريات ومصالح وزارة الدفاع الوطني وعائلة الشهيد باستعراض دخول التشكيلات وتفتيش مربعات الدفعة المتخرجة بساحة التجمع, وألقى بعدها قائد المدرسة, اللواء بن صغير عبد الرحمن, كلمة عرض فيها المحاور الكبرى للتكوين بهذه المدرسة وكذا المعارف العلمية والعسكرية التي تلقاها المتربصون من طرف أساتذة أكفاء ومؤهلين, مما سيمكنهم –كما قال– من “أداء مهامهم النبيلة بكل احترافية”, داعيا اياهم الى “الاخلاص في العمل والتحلي بروح المسؤولية العالية والاستعداد الامثل وتكرس الطاقات والمعارف العملية والخبرات في خدمة الجيش الوطني الشعبي بما يحقق آمال الأمة ويواكب متطلبات العصر”.

كما حثهم أيضا على “بذل أقصى المجهودات دفاعا عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره”.

وتم بهذه المناسبة عرض شريط فيديو تم من خلاله ابراز نشاطات مدرسة القيادة والأركان ومسارها التكويني, ليتم بعدها تسليم الشهادات للضباط المتربصين المتفوقين.

وخلال هذا الحفل, كرم قائد القوات البرية رفقة قائد المدرسة عائلة الشهيد التي تشرفت الدفعة بحمل اسمه, كما تم أيضا تنظيم معرض يبرز أهم نشاطات الدفعة المتخرجة.

للإشارة فان الشهيد كرفة محمد الذي هو من مواليد 21 سبتمبر 1927 ببورقيقة (تيبازة), كان من أوائل الملتحقين بالثورة التحريرية المجيدة وشارك في تموين المجاهدين. وتم إلقاء القبض عليه من طرف السلطات الاستعمارية بعد وشاية من طرف أحد الخونة في سنة 1955 وتعرض لأشد انواع التعذيب.

وبعد اطلاق سراحه, التحق بصفوف جيش التحرير الوطني في نفس السنة وشارك في عدة عمليات ضد الاحتلال الفرنسي. ونظرا لقدراته النضالية الفذة, عين مسؤولا عسكريا بالولاية الرابعة التاريخية, حيث شارك في عدة معارك قبل أن يسقط شهيدا في ميدان الشرف أواخر سنة 1958.