سطيف : تخرج 7 دفعات بمدرسة التخصص في الحوامات بعين أرنات

سطيف – أشرف قائد القوات الجوية اللواء محمود لعرابة مساء يوم الإثنين على تخرج 7 دفعات من ضباط و طلبة ضباط طيارين و طالبات و طلبة ضباط المجندين على أساس الشهادة و ضباط صف بمدرسة التخصص في الحوامات الشهيد بالة توهامي بعين أرنات (غرب سطيف) التابعة للناحية العسكرية الخامسة.

و يتعلق الأمر حسب رئيس مكتب الإعلام و الإتصال بذات المدرسة، المقدم حسان حمادو بالدفعة ال 10 من الطلبة الضباط الطيارين ليسانس مهنية شعبة علم الطيران في اختصاص طيار على الحوامة للقوات الجوية و القوات البحرية و الدرك الوطني و لدول صديقة.

و أضاف ذات المصدر أن الأمر يتعلق كذلك بالدفعة ال9 تكوين تخصصي للضباط الطيارين المتربصين مسار حوامة و الدفعة ال9 لضباط دروس الإتقان و الدفعة ال8 لضباط الصف شهادة الأهلية العسكرية المهنية درجة أولى و الدفعة ال4 لضباط الصف شهادة الأهلية العسكرية المهنية درجة ثانية و الدفعة ال2 طالبات و طلبة ضباط المجندين على أساس الشهادة و الدفعة ال2 للطلبة الضباط الاحتياطيين.

و ذكر المتحدث أيضا بأن هذه السنة الدراسية شهدت استثناء ميلاد الدفعة الأولى في تاريخ القوات الجوية بصفة خاصة و الجيش الوطني الشعبي بصفة عامة للطالبات الضباط الطيارين على الحوامة و ذلك تجسيدا لسياسة تشجيع العنصر النسوي في القوات المسلحة التي ألحت عليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي.

من جهته، أكد قائد المدرسة العميد محمد علي دريد في كلمة ألقاها بالمناسبة أن الدفعات المتخرجة تلقت تكوينا عسكريا شاملا نظريا و تطبيقيا في تقنيات تساير العصر و التطور و تضمن له اداء المهام المسندة إليه مستقبلا على أكمل وجه.

كما تلقى المتخرجون حسب قائد المدرسة كل المعارف التي تمكنهم من التحكم و بجدارة في التكنولوجيات الحديثة لأداء مهامهم بكل نجاح و احترافية.

و ذكر في هذا السياق أن تطلعات المدرسة لا تقتصر على تكوين الطيارين فحسب بل تصبو إلى تدعيم القوات الجوية و من ثم الجيش الوطني الشعبي بجيل يتمتع بحب الوطن و الدفاع عنه و نكران الذات و التفاني في اداء الواجب.

و بعد مراسم تفتيش الدفعات من طرف قائد القوات الجوية و أداء اليمين و تقليد الرتب و تسليم الشهادات و تسليم و استلام العلم، تم تسمية الدفعة باسم الشهيد بلقاسم سوالم، قدمت استعراضات عسكرية من طرف الدفعات المتخرجة و استعراضات في فن الكوكسول و الكاراتي و القتال المتلاحم و استعراضات جوية بالحوامات تحمل الراية الوطنية نالت إعجاب الحضور المتكون من السلطات المحلية المدنية المحلية وضباط سامين من قيادة القوات الجوية و الناحية العسكرية الخامسة.

و في ختام الحفل تم تكريم عائلة الشهيد بلقاسم سوالم من مواليد 28 ديسمبر 1935 بدوار العوامر بثنية الطين ببلدية عموشة (شمال سطيف) و الذي التحق بصفوف جيش التحرير الوطني سنة 1956 و ناضل بشراسة ضد جيش الاحتلال الفرنسي إلى غاية استشهاده في عملية بطولية في 8 مارس 1962.

اقرأ المزيد