الجزائر تتولى رئاسة الاتحاد العام للأطباء البياطرة العرب

الجزائر- تم، اليوم الاحد بالجزائر العاصمة، تسليم الجزائر رئاسة المكتب الدائم للاتحاد العام للاطباء البياطرة العرب لعهدة كاملة.

و تم الاعلان عن تسليم الجزائر رئاسة الاتحاد، خلال تلاوة البيان الختامي للقاء الدوري للاتحاد العام للاطباء البياطرة العرب، الذي عقد مساء أمس السبت بالجزائر العاصمة برئاسة خالد سليم (مصر)، رئيس الاتحاد المنتهية عهدته، و الذي نظم على هامش انعقاد اول قمة للبياطرة العرب في الجزائر بمشاركة 12 دولة عربية, تحت شعار “مقاربة الطب البيطري في مجابهة تحديات الأمن الغذائي للحفاظ على مقومات الأمني القومي العربي”.

كما تم ايضا الإعلان عن الدول المترشحة لاستقبال الدورة القادمة للاتحاد والمتمثلة في كل من الأردن سوريا وتونس.

و قال السيد محمد الأمين نشار، رئيس الجمعية الوطنية للاطباء البياطرة الجزائريين ان تسلم الجزائر لرئاسة الاتحاد يعد في حد ذاته “انجازا كبيرا”، لكون الجمعية، التي تمثل الجزائر، “تنظيما فتيا تمكن في وقت قصير من الانضمام الى الاتحاد وتنظيم لقائه الدوري بالجزائر وتولى قيادة مكتبها الدائم في وقت قياسي”.

وأبرز السيد نشار ان من تحديات الاتحاد العام للاطباء البياطرة العرب تلك المتعلقة بجعل الطبيب البيطري منتجا ومستثمرا وكذا اقامة شركات عربية-عربية لإنتاج المواد البيطرية وكل ما يتعلق بالفلاحة بشكل عام. ومن بين التحديات الاخرى، اشار الى اعتماد نفس البرامج الدراسية في الطب البيطري في كل المعاهد العربية.

وسيتم مساء اليوم، على هامش التظاهرة، تنظيم زيارة لوفد ممثلي الاتحاد الى المؤسسة الخاصة LBVET المختصة في صناعة المنتجات الصيدلانية للاستعمال الحيواني ببلدية الرحمانية غرب الجزائر العاصمة.”