الإتحاد العام للشغل بمقاطعة “لاريوخا” ينظم “ماراطون التضامن مع القضية الصحراوية”

لاريوخا (إسبانيا)- إنطلقت يوم الأحد بمدينة لوقرونيو، عاصمة مقاطعة لاريوخا الإسبانية، النسخة الأولى من تظاهرة ماراطون التضامن مع القضية الصحراوية.

و شارك في التظاهرة, التي نظمها الاتحاد العام للشغل, عدد من التشكيلات السياسية بلاريوخا وحضرها سياسيون ونواب بالمجلس الجهوي ورئيسة الحكومة السابقة بالمقاطعة وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني ولجنة التضامن مع القضية الصحراوية وممثلين عن الصليب الأحمر, وفق ما ذكرت وكالة الانباء الصحراوية (وأص).

و أشارت الوكالة الصحراوية الى أن النسخة الأولى حضرها ممثل جبهة البوليساريو بلاريوخا, السيد محمد لبات مصطفى السيد, وعدد من أفراد الجالية الصحراوية بلوقرونيو.

و شارك في التظاهرة عدد كبير من المتسابقين الذين جاؤوا من مختلف مدن لاريوخا, من أجل ابراز تضامنهم مع كفاح الصحراويين من أجل تقرير المصير والحرية.

و دعا المشاركون المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته من أجل تطبيق الشرعية الدولية وتمكين الشعوب المستعمرة من حقها في تقرير مصيرها. كما عبروا عن عزمهم

المشاركة في كل التظاهرات المؤيدة لحق الصحراويين في تقرير المصير, مجددين ثقتهم في النفس الطويل للشعب الصحراوي من أجل حصوله على حقوقه كاملة في استكمال السيادة بمرافقة أحرار العالم.

و في كلمة له بالمناسبة , أكد السيد محمد لبات أن هذه التظاهرة جاءت للقول بأن “الشعب الصحراوي ليس وحده وأن هؤلاء المتضامنين هم نموذج فقط من الملايين عبر

العالم الذين يساندون كفاح الشعوب المستعمرة”.