اسبانيا : برلمان “لاريوخا” يؤكد مواصلة كل الجهود من أجل الدفاع عن القضية الصحراوية

اسبانيا : برلمان "لاريوخا" يؤكد مواصلة كل الجهود من أجل الدفاع عن القضية الصحراوية

لاريوخا (إسبانيا)- استقبل وفد صحراوي أمس الاثنين بمقر برلمان لاريوخا الاسبانية بحضور عدد من نواب المجلس وكذا أعضاء لجنة الصداقة لبرلمان لاريوخا مع الشعب الصحراوي, حيث تم التأكيد على مواصلة المجلس لكل الجهود من أجل الدفاع عن القضية الصحراوية.

وتعهدت بيقونيا مارتينيز, عن الحزب الشعبي ورئيسة المجموعة البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي في مداخلة لها خلال استقبال الوفد الصحراوي, على أن المجلس سيبذل كل الجهود من أجل مواصلة الدفاع عن القضية الصحراوية, مبرزة أن المجموعة البرلمانية تدافع بشكل دائم لأجل ايجاد وتطوير مشاريع دعم للشعب الصحراوي.

من جهته, ذكر ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا, عبدالله العرابي, في كلمة له أمام أعضاء المجلس الجهوي, بمسؤوليات اسبانيا التاريخية تجاه الشعب الصحراوي قائلا “أنه على الأحزاب والمجالس الجهوية الضغط على الحكومة الحالية لإعادة موقف اسبانيا الى سكة الشرعية الدولية”, وفق ما ذكرت وكالة الانباء الصحراوية (وأص).

و من جهته, أعاد ممثل جبهة البوليساريو بلاريوخا,محمد لبات, التذكير بأن منطقة لاريوخا معروفة بدعمها لنضال الصحراويين من أجل الحرية والاستقلال, متقدما بالشكر للمجموعة البرلمانية على جهودها في المرافعة عن عدالة القضية الصحراوية.

وأشارت “وأص” إلى أن جامعة لاريوخا ستحتضن بدء من اليوم الثلاثاء ولمدة يومين, أياما تضامنية مع القضية الصحراوية من المتوقع أن يحضرها عدد كبير من الأساتذة والطلاب وكذا السياسيين والاعلاميين والمهتمين.