رياضيون من 20 جنسية يشاركون في الطبعة ال24 ل “صحراء ماراطون”

رياضيون من 20 جنسية يشاركون في الطبعة ال24 ل "صحراء ماراطون"

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين) – أكد رياضيون من حوالي عشرين جنسية حضورهم للتظاهرة الرياضية “صحراء ماراطون 2024”, المقرر اجراؤها نهاية شهر فبراير الجاري, مما يعكس عمق التضامن الدولي مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة, حسب ما أفادت به اليوم الثلاثاء وكالة الانباء الصحراوية (وأص).

ووفق ما ذكرت “وأص”, “سيشارك عدد كبير من العدائين الاجانب, الى جانب عدائين صحراويين في هذه المنافسة, التي دأبت وزارة الشباب والرياضة الصحراوية على تنظيمها منذ حوالي عقدين, حيث سيحضر رياضيون من اليابان وبوليفيا وكندا والولايات المتحدة وجنوب افريقيا, بالإضافة الى تمثيل إسباني وأوروبي بارز”.

و أشارت “وأص” الى أنه وفي غضون هذه التظاهرة الرياضية, “يتم تطوير العديد من مشاريع التضامن والتدريب التي يستفيد منها الأطفال والشباب, وسيترك “صحراء ماراطون” بصماته مرة أخرى في قلوب اللاجئين الصحراويين على أمل أن يتم الاحتفال به فوق أرض الوطن وبعد اشراق شمس الحرية ودحر الاحتلال واستكمال السيادة على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.

وتحمل تظاهرة “صحراء ماراطون” دلالات عميقة في مسيرة نضال الشعب الصحراوي, فهي في نفس الوقت رسالة سلام من هذا الأخير إلى العالم وجبهة أخرى من جبهات الكفاح من أجل الحرية والاستقلال, كما أنها تعزيز للبعد التضامني الذي تحظى به القضية الصحراوية من خلال الرياضة.

اقرأ المزيد