الألعاب الرياضية العربية 2023/ ملاكمة (نهائيات الاناث): سبع ملاكمات جزائريات يستهدفن الذهب في الموعد العربي

الجزائر- يسعى القفاز النسوي الجزائري, الممثل بسبع ملاكمات في نهائيات دورة الملاكمة الخاصة بالألعاب الرياضية العربية المتواصلة فعالياتها بالجزائر من (5 الى 15 يوليو الجاري), الى تأكيد تفوقه ومستواه الجيد مثل ما كان الامر في الالعاب المتوسطية بوهران, وذلك خلال المنازلات المقررة مساء اليوم الثلاثاء بمركز تحضير و تجمع المنتخبات العسكرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة).

وكان الهدف الاول المسطر لحاملات مشعل الملاكمة النسوية الجزائرية في دورة الجزائر العربية هو وصول اكبر عدد ممكن من الملاكمات لمنصة التتويج ومن ثم احراز اكبر عدد من الميداليات من اجل تصدر الدورة  وتأكيد المستوى الطيب الذي تتمتع به الملاكمة النسوية الجزائرية.

وستواجه الملاكمة الجزائرية في هذه النهائيات فتيحة منصوري, صاحبة الميدالية البرونزية في دورة الالعاب المتوسطية الاخيرة بوهران , منافستها المغربية موتاقي ياسمين في فئة اقل من 50 كلغ , فيما ستتحدى بوعلام رميسة صاحبة ذهبية الالعاب المتوسطية بطلة افريقيا التونسية جويني وئام في نزال شمال افريقي سيكون مفتوحا على جميع الاحتمالات .

من جهتها ستواجه الملاكمة عبد القادر حجيلة فاطمة الزهراء (اقل من 54 كلغ) المدرجة مباشرة في الدور النهائي , المغربية برتال وداد .

كما ستلاقي صاحبة ذهبية الالعاب المتوسطية الاخيرة بوهران, خليف حجيلة منافستها التونسية حومراني زياني مريم في فئة اقل من 60 كلغ, في منازلة تعد بالكثير.

وفي فئة اقل من 63 كلغ, ستتحدى زبيدة هيام فاطمة الزهراء ممثلة الملاكمة السعودية النعيمي ابراهيم, فيما ستكون ايمان خليف, نائبة بطلة العالم في فئة (اقل من 66 كلغ) على موعد بمواجهة تجمعها بالمغربية بلحبيب أميمة .

ويختتم برنامج هذه النهائيات بالمنازلة التي تجمع الجزائرية بينان جوهر (اقل من75 كلغ) بالمغربية لحمدي سعيد .

ومعلوم, ان الملاكمة النسوية الجزائرية حققت لحد الآن ميدالية برونزية من انجاز يحى ميلودي في فئة اقل من 52 كلغ .

ويتضمن برنامج اليوم الخامس من منافسات الملاكمة, 14 نهائيات في المجموع ,لحساب دورة الملاكمة التي عرفت مشاركة 103 ملاكما( 103 ذكور و 78 اناث).

و بالإضافة للجزائر (البلد المنظم), يشارك 12 بلدا عربيا في دورة الجزائر مع إدخال الملاكمة النسوية لأول مرة في تاريخ الألعاب العربية.

و يشارك المنتخبان الجزائريان ب 19 ملاكما و ملاكمة تحت إشراف المدربين أحمد دين و نورالدين تويلبيني (رجال) و عبد الهاني كنزي و محمد شوية (سيدات).

وخلال دورة الألعاب العربية الأخيرة بقطر 2011, أنهت الجزائر المنافسة في المركز الخامس في رياضة الملاكمة برصيد 7 ميداليات (فضيتان و 5 برونزيات).

 

 برنامج المنازلات

 

اقل من 48 كلغ: موتاقي ياسمين(المغرب) – فتيحة منصوري (الجزائر)

اقل من 50 كلغ: جوني وئام (تونس) – بوعلام رميسة(الجزائر)

اقل من 52 كلغ: جلاسي شدهة (تونس)- ناصر حنان اياد (الاردن)

اقل من 54 كلغ: عبد القادر حجالة فاطمة الزهراء(الجزائر)- برتال وداد (المغرب)

اقل من 60 كلغ: حومراني زياني مريم(تونس)- خليف حجيلة(الجزائر)

اقل من 63 كلغ: زبيدة هيام فاطمة الزهراء (الجزائر)- النعيمي رغد ابراهيم (السعودية)

اقل من 66 كلغ: خليف ايمان (الجزائر) – بلحبيب اميمة (المغرب)

اقل من 75 كلغ: بنان جوهرا(الجزائر)- لحميدي سعيدة (المغرب).