الألعاب الرياضية العربية /الملاكمة (نهائيات الذكور): ذهبية للجزائري شمس الدين كرامو

الألعاب الرياضية العربية /الملاكمة (نهائيات الذكور): ذهبية للجزائري شمس الدين كرامو

الجزائر- توج الملاكم الجزائري شمس الدين كرامو (- 67 كلغ) بالميدالية الذهبية في دورة الملاكمة للألعاب العربية (5 إلى 15 يوليو 2023), بعد تغلبه على العراقي الزيرج كرار كاظم, اليوم الاربعاء بمركز تحضير وتجمع المنتخبات العسكرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة).

وصرح كرامو عقب فوزه بالذهب “أنا جد سعيد بالتتويج العربي, ويصعب علي التعبير عن مشاعري. لقد قدمت عدة تضحيات من اجل التتويج بالذهب. النهائي كان صعبا للغاية أمام الملاكم العراقي. هدفي المستقبلي الصعود الى منصة التتويج في البطولة الافريقية المقررة نهاية يوليو بياوندي الكاميرونية”.

وتعد هذه الذهبية هي الثالثة من نوعها للجزائر في منافسات اليوم, بعد التي تحصل عليها كمال خنوسي (-48 كلغ), ويوغرطة آيت بقة (- 63.5 كلغ). بالمقابل, اكتفى محمد فليسي بالميدالية الفضية في وزن اقل من 54 كلغ.

وسيكون ملاكمان جزائريان آخران معنيان بنهائيات الملاكمة (رجال) لدورة الجزائر. ويتعلق الأمر بكل من غزلي احمد عبد الرؤوف (اقل من 75 كلغ) ومراد قاضي (أكثر من 92 كلغ).

ويشارك المنتخبان الجزائريان ب 19 ملاكما و ملاكمة تحت إشراف المدربين أحمد دين و نور الدين تويلبيني (رجال) و عبد الهاني كنزي و محمد شوية (سيدات).

وخلال دورة الألعاب العربية الأخيرة بقطر 2011, أنهت الجزائر المنافسة في المركز الخامس في رياضة الملاكمة برصيد 7 ميداليات (فضيتان و 5 برونزيات).

 

 

اقرأ المزيد