الألعاب الرياضية العربية 2023 /ملاكمة (نهائيات الذكور): ستة ملاكمين جزائريين يستهدفون التتويج في العرس العربي

الألعاب الرياضية العربية 2023 /ملاكمة (نهائيات الذكور): ستة ملاكمين جزائريين يستهدفون التتويج في العرس العربي

الجزائر- سينشط ستة (6) ملاكمين جزائريين نهائيات الملاكمة (ذكور) لحساب دورة الألعاب العربية المتواصلة فعالياتها بالجزائر ( 5 إلى 15 يوليو الجاري), المقررة مساء اليوم الاربعاء بمركز تحضير وتجمع المنتخبات العسكرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة).

وفي فئة اقل من 48 كلغ, يعتزم الملاكم الجزائري كنوسي كمال إحراز أول ذهبية له في مشواره الدولي عند مواجهته لمنافسه المغربي السعدي حمزة الذي سبق له المشاركة في مونديال(2023) بطشقند (اوزباكستان).

ومن جهته, سيحرص محمد فليسي (اقل من 54 كلغ) على اقتناص المعدن النفيس, من اجل تسجيل عودته للمنافسة بشكل قوي, لكن هذا الأمر سوف لن يتحقق سوى بتجاوز عقبة المغربي عزوي عماد, مثله مثل مواطنه آيت بقة يوغرطة (اقل من 5ر63 كلغ) صاحب ذهبية الألعاب المتوسطية الذي سيتحدى هو الآخر المغربي ندير عبد الحق وكله عزم على تحقيق الفوز ومن ثم تأكيد علو كعب القفاز الجزائري في هذا الوزن .

نفس الطموح و العزيمة يلازمان الجزائري الآخر شمس الدين كرامو الذي سيكون أمسية اليوم على موعد بنزال يجمعه بالعراقي عليزيرج قارار كاديم في فئة اقل من 67 كلغ .

أما الملاكمان غزلي احمد عبد الرؤوف (اقل من 75 كلغ) و مراد قاضي (أكثر من 92 كلغ), فسيلاقيان على التوالي غوصون احمد و ملياس محمد من سوريا.

وكانت تشكيلة الملاكمة النسوية الجزائرية , قد توجت أمس الثلاثاء بلقب البطولة العربية بعد حصدها لمجموع ثماني (8) ميداليات (5 ذهبية, 2 فضية, 1 برونزية) وكانت الميداليات الذهبية من انجاز كل من فتيحة منصوري (اقل من 48 كلغ, بوعلام رميسة (اقل من 50 كلغ) خليف حجيلة (اقل من 60 كلغ) , خليف ايمان (اقل من 66 كلغ) و زبيدة هيام فاطمة الزهراء (اقل من 5ر63 كلغ), فيما اكتفت الملاكمتين عبد القادر حجالة فاطمة الزهراء و بينان جوهر (اقل من 75 كلغ) بالميدالية الفضية في حين حصلت مواطنتهما ميلودي سهى على برونزية اقل من 52 كلغ .

ويتضمن برنامج اليوم السادس و الأخير من منافسات الملاكمة, 14 نهائي (ذكور) في ختام دورة الملاكمة التي عرفت مشاركة 103 ملاكما( 103 ذكور و 78 اناث).

وبالإضافة للجزائر (البلد المنظم), يشارك 12 بلدا عربيا في دورة الجزائر مع إدخال الملاكمة النسوية لأول مرة في تاريخ الألعاب العربية.

ويشارك المنتخبان الجزائريان ب 19 ملاكما و ملاكمة تحت إشراف المدربين أحمد دين و نورالدين تويلبيني (رجال) و عبد الهاني كنزي و محمد شوية (سيدات).

وخلال دورة الألعاب العربية الأخيرة بقطر 2011, أنهت الجزائر المنافسة في المركز الخامس في رياضة الملاكمة برصيد 7 ميداليات (فضيتان و 5 برونزيات).