الألعاب الرياضية العربية-2023/ مبارزة : السيدات يعززن رصيد الجزائر بذهبية وبرونزية

الألعاب الرياضية العربية-2023/ مبارزة : السيدات يعززن رصيد الجزائر بذهبية وبرونزية

الجزائر – أكدت سيدات المبارزة الجزائرية قوتهن خلال دورة الألعاب الرياضية العربية الجزائر-2023, بإضافة الذهبية الثالثة إلى رصيدهن, يوم الثلاثاء, في منافسة حسب الفرق في سلاح الحسام, ناهيك عن برونزية سلاح السيف, لحساب اليوم الثالث وقبل الأخير من منافسات المبارزة (9-12 يوليو) الجارية بقاعة المركز الرياضي النسوي ببن عكنون (الجزائر العاصمة).

و بلغ رباعي المنتخب النسوي المتكون من سوسن بوضياف, زهرة كحلي, كوثر بلكبير و شيماء بن عدودة, الدور النهائي لتخصص سلاح الحسام بعدما تجاوز المنتخب الأردني بسهولة (45-8), ليقابل منتخب تونس الذي تأهل على حساب العربية السعودية (45-29).

و خلال المباراة النهائية, تفوقت فتيات الجزائر بقيادة البطلة الإفريقية والمتوسطية سوسن بوضياف على التونسيات اللائي لم تستطعن مجاراة النسق الذي فرضته صاحبات الديار المدعمات بالجمهور الجزائري الذي كان حاضرا بالمدرجات رغم ارتفاع درجات الحرارة. ليفوز الفريق الوطني الجزائري بالميدالية الذهبية ولقب دورة الألعاب العربية-2023 بنتيجة 45 لمسة مقابل 13.

و عادت الميداليتان البرونزيتان لكل من العربية السعودية و الأردن.

وفي تصريح لوأج أكدت قائدة التشكيلة الوطنية النسوية سوسن بوضياف (29 سنة) أنها وزميلتها كن عازمات على التعامل بجدية مع كل المنافسات من أجل التتويج بالذهب وتشريف الراية الوطنية. وقالت: “نحن سعيدات بهذا التتويج الذي يدخل ضمن أهدافنا للتحضير الجيد للبطولة العالمية المقبلة بإيطاليا (22-30 يوليو).

طلبنا من اللاعبات أن يكن حاسمات في كل لمسة وعدم استصغار المنافس من أجل تفادي السقوط في فخ التساهل وهو ما سمح لنا بالتتويج بلقب هذه الألعاب العربية ببلادنا”.

وأضافت لاعبة نادي روبي الفرنسي: “صراحة هذه البطولة العربية جاءت في الوقت المناسب لتكون محطة إعدادية للمونديال فمن الناحية الشخصية خضت تجربة جيدة للغاية ستكون حتما إضافة إيجابية وأنا راضية عن نتائجي بفوزي بميدالية ذهبية في الفردي و أخرى حسب الفرق”.

كما أفادت زميلتها زهرة كحلي أن المستوى الفني الذي ظهر به الفريق النسوي مؤشر إيجابي تحسبا لقادم الاستحقاقات الدولية.

و قالت: “أكدنا اليوم على المستوى الطيب للفريق الوطني الجزائري من خلال هذا التتويج المستحق. ونعتبر هذه المنافسة تدريب جيد قبيل البطولة العالمية. أنا مقتنعة بالمردود الذي قدمته خلال هذه الألعاب بنيلي فضية في الفردي وذهبية حسب الفرق رغم عودتي من الإصابة. أطمح أن أكون جاهزة خلال بطولة العالم لتحقيق نتيجة إيجابية”.

أما في تخصص السيف, اكتفى المنتخب الجزائري النسوي بالميدالية البرونزية حسب الفرق إثر هزيمته في المربع الذهبي (40-41) أمام الأردن الذي فاز بالمعدن النفيس ولقب الألعاب العربية للمبارزة بفضل تغلبه في النهائي على منتخب الإمارات العربية المتحدة بنتيجة (45-30).

و لدى الرجال, نال المنتخب الجزائري للرجال برونزية حسب الفرق بعد إقصائه في الدور نصف النهائي أمام قطر بنتيجة (41-45). هذا الأخير فاز باللقب والميدالية الذهبية بعدما تفوق في النهائي ضد نظيره الإماراتي (45-25).

و أصر لاعب المنتخب الوطني إسلام ماضي على أنهم أهدروا فرصة تنشيط النهائي بعد الخسارة القاسية أمام قطر (40-41).

و قال: “خسرنا أمام قطر بفارق لمسة واحدة ونحن غير راضيين على هذه النتيجة لأنه كان بإمكاننا الفوز و التأهل إلى النهائي لولا قرار الحكام”.

وأردف ماضي في حديثه: “لكن على العموم أظن أن مشاركة المنتخب الوطني جد إيجابية خلال هذه الألعاب التي تسبق بطولة العالم بإيطاليا”.

و بعد مرور ثلاث أيام من منافسات حصدت المبارزة الجزائرية 8 ميداليات, تفاصيلها: 4 ذهب, 1 فضة و 3 برونز. وكان المعدن النفيس من نصيب كل من زهرة شارلين بوخليفة في تخصص السيف, و سوسن بوضياف في الحسام وكذا المنتخب الوطني النسوي (حسام).

و تختتم منافسات المبارزة غدا الأربعاء بقاعة المركز الرياضي النسوي ببن عكنون (الجزائر العاصمة) بإجراء نهائيات حسب الفرق لتخصصي سلاح الحسام والسيف للرجال وكذا سلاح الشيس للسيدات.