الألعاب الرياضية العربية /شطرنج/ بطولة الخاطف الفردي: الجزائر تحصد ميدالية فضية وبرونيتين

قسنطينة – حصدت الجزائر مساء يوم الخميس ميدالية فضية واحدة وميداليتين برونزيتين في ختام بطولة الخاطف (المعروف بالبليتز) الفردي لدورة الشطرنج التي إنطلقت بقسنطينة يوم الجمعة المنصرم في إطار الألعاب الرياضية العربية 2023 التي تحتضنها الجزائر.

لدى السيدات، فازت الجزائرية صبرينة لطرش بالميدالية الفضية برصيد 7 نقاط بعد أن تقدمت عليها زو تشين من قطر (8 نقاط)، فيما احتلت مواطنتها لينا نصر المركز الثالث برصيد 6,5 نقاط محققة بذلك ميدالية برونزية في هذه المنافسة.

و لدى الرجال، أضاف بلال بلحسن إلى رصيد الجزائر ميدالية برونزية بعد أن احتل المركز الثالث بمجموع 6,5 نقاط خلف كل من الإماراتي علي سالم عبد الرحمن المتوج بالميدالية الذهبية بمجموع 9 نقاط والسوري بشير إيتي الحائز على الميدالية الفضية بمجموع 7,5 نقاط.

للتذكير، فقد تم تنظيم دورة الشطرنج ضمن بطولة الألعاب الرياضية العربية 2023 وفق النظام المعمول به في البطولات، حيث تم إجراء المنافسة حسب الفرق لدى الرجال و السيدات من 7 إلى 9 يوليو، و كذا منافسة الجولات الفردية السريعة لدى الرجال و السيدات من 11 إلى 12 يوليو، كما تم كذلك إقامة منافسات الخاطف الفردي لدى الرجال و السيدات اليوم الخميس (13 يوليو).