الألعاب الرياضية العربية/رفع الأثقال/: ذهبية و فضية للرباعة الجزائرية لغواطي وبرونزية لفرج الله

الألعاب الرياضية العربية/رفع الأثقال/: ذهبية و فضية للرباعة الجزائرية لغواطي وبرونزية لفرج الله

الجزائر- توجت الرباعة الجزائرية فاطمة الزهرة لغواطي وزن (59 كلغ) بميداليتين (ذهبية و فضية) خلال اليوم الثاني لمنافسات رفع الأثقال للألعاب الرياضية العربية التي جرت يوم الأربعاء بالقاعة المتعددة الرياضات برج الكيفان (الجزائر العاصمة).

في البداية, حصدت لغواطي على ميدالية فضية في حركة الخطف بحمولة قدرها 77 كلغ قبل أن تفتك ميدالية ذهبية في حركة النثر بحمولة قدرها 98 كلغ.

و عادت ذهبية الخطف للمغربية الشعيبية الشعشوعي ب78 كلغ, فيما نالت التونسية سهير الخميري الميدالية البرونزية لنفس الحركة.

و في حركة النثر, اكتملت المنصة الشرفية بالتونسية سهير خميري (97 كلغ) و العراقية علاء أحمد مناسك (82 كلغ).

 

و لدى الرجال, اكتفى الرباع الجزائري سمير فرج الله بالميدالية البرونزية لفئة 73 كلغ في حركة النثر, عقب رفعه لحمولة قدرت 172 كلغ, فيما عاد الذهب لليبي, احسن شابي برفعه ل174 كلغ امام السعودي محمود محمد الحمد صاحب الميدالية الفضية ( 173 كلغ).

و نفس الانجاز حققه الليبي شابي, بتتويجه ايضا بذهبية الخطف بحمولة قدرها (139 كلغ), متبوعا ايضا بالسعودي محمود محمد الحمد ( 135 كلغ), الحائز على الفضية ومواطنه عبد الرحمان صالح البلدي (131كلغ, صاحب البرونزية, فيما تذيل الجزائري فرج الله الترتيب ( ثمانية مشاركين).

و عن التتويج الاول بذهبيتي الخطف والنثر لليبي احسن شابي في دورة الالعاب الرياضية العربية والذي اهداه لبلاده, صرح مدرب المنتخب الليبي محمد شتوي ل”واج”: ” اهدي هذا التتويج للشعب والبعثة الليبية المتواجدة هنا بالجزائر تحية حارة للجزائر بلدي الثاني.الرباع احسن شابي كان في يومه. لقد حضرنا جيدا من اجل التتويج بالذهب, عبر اقامتنا لمعسكرات تحضيرية منذ ثلاثة اشهر. الحمد لله وفقنا الله. المنافسة كانت قوية بتواجد ابطال من العربية السعودية وحتى الجزائر.

و بالعودة الى النتيجة التي حققتها الجزائرية لغواطي في دورة الجزائر لرفع الاثقال, اوضح المدرب الوطني لمنتخب السيدات, يوسف شكري, ان المنافسة كانت قوية بحضور رباعين معروفين على المستوي العربي والافريقي وحتى الدولي.

حاولنا أن نكون حاضرين في هذه الدورة والحمد لله الرباعة لغواطي (ذهبية في حركة النثر وفضية في الخطف) كانت مركزة. اشكرها على تطبيقها لتعليماتنا واتباع البرنامج الذي خططنا له معا”.

و اضاف معلقا عن فضية الخطف : “اعتقد ان الرياضية لغواطي ارتكبت بعض الاخطاء, لكننا استدركناها في حركة النثر وخطفنا ذهبية عن جدارة”.

من جهته صرح المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية لرفع الاثقال عبد المجيد بولحية  قائلا : “مردود الرباعين الوطنيين كان متوسطا. لاحظنا ان التركيز خانهما, لكن يبقى الرباع الجزائر قويا ويحتاج الى الدعم والمتابعة والاستمرارية وهذا ما يحصل حاليا مع الهيئة الفديرالية. هذا الاخفاق البسيط ناتج عن الوضعية المتدهورة لرياضة رفع الاثقال التي سادت في السابق. النتائج تتحقق, بالاستمرارية والاستقرار  وكل الامور التقنية ستعالج, نتمنى ان يشرف الرياضيون الجزائريون غدا الالوان الوطنية. اشكر المنظمين الذين ادوا ما عليهم لانجاح دورة الجزائر العربية.

و نالت الرباعة نادية كتبي امس الثلاثاء ميدالية برونزية في حركة الخطف لأقل من 48 كلغ, بعد احتلالها للمركز الثالث للمسابقة التي عادت للمغربية مهى فجر الإسلام (65 كلغ) والمصرية آمال موسى التي جاءت في المركز الثاني بـ 64 كلغ.

و تتوصل غدا الخميس منافسات رفع الاثقال ببرمجة بعد الظهيرة نهائيي, 71 كلغ و 89 كلغ فئات (رجال وسيدات).

اقرأ المزيد