الألعاب الرياضية العربية 2023/ كرة القدم : فوز عمان على لبنان 1- 0

عنابة – فاز المنتخب الأولمبي العماني لكرة القدم على نظيره اللبناني بنتيجة 1مقابل 0 الشوط الأول (1-0)  في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الأربعاء بملعب 19 مايو 1956 بعنابة ضمن الجولة الثانية للدور الأول (المجموعة الأولى) للألعاب الرياضية العربية 2023 المقامة بالجزائر من 5 إلى 15 يوليو .

وقد سجل هدف المباراة الوحيد لصالح الفريق العماني اللاعب عاهد الحبشي عبيد المشايخي في الدقيقة 39.

وكان الفريق العماني قد تعادل في اللقاء الأول أمام المنتخب الجزائري (0-0) .

وبفضل هذا الفوز يرتقي المنتخب العماني مؤقتا إلى صدارة ترتيب المجموعة الأولى بمجموع أربع نقاط فيما يقبع لبنان في المؤخرة بدون رصيد و يقصى من المنافسة.

ولحساب نفس الجولة يواجه المنتخب الجزائري نظيرة السوداني على الساعة 00ر21 بملعب 19 ماي بعنابة.

وخلال الشوط الأول حاول الفريق العماني فرض سيطرته على وسط الميدان ومحاولة اللعب على الرواق الأيسر والتمرير للمهاجم البلوشي لاختراق دفاع المنتخب اللبناني لكن دون أية خطورة تذكر.

وفي الدقيقة الـ 13 و على إثر تمريرة من المهاجم البلوشي الذي انفرد بالكرة على الرواق الأيمن و بعد مراوغة مدافعين من المنتخب اللبناني مررها لزميله يوسف صالحي الذي سددها بقوة لتمر على بعد بضعة سنتيمترات فوق العارضة لشباك الحارس البناني رامي مجلي.

وتواصل الضغط من طرف التشكيلة العمانية و اللعب في منطقة الخصم مما أربك عناصر المنتخب اللبناني الذي تلقى هدف على إثر خطأ دفاعي سجله اللاعب العماني عاهد الحبشي بقذفه مباشرة في الدقيقة 39 أسكنها في شباك الحارس رامي مجلي .

ولم يأت الشوط الثاني بجديد رغم القيام بأربعة تغييرات لدى الطرفين في كل من خط الدفاع و وسط الميدان لينتهي اللقاء بنتيجة 1-0 لصالح المنتخب العماني.

 

عمان- لبنان 1-0: تصريحات

عنابة –  تصريحات عقب مباراة كرة القدم بين عمان و لبنان بالمنطقة المختلطة و التي انتهت بفوز المنتخب العماني على نظيره اللبناني بنتيجة 1 مقابل 0 و التي جرت مساء اليوم الأربعاء بملعب 19 ماي 1956 بعنابة ضمن الدور الأول للمجموعة الأولى – الجولة الثانية .

 

-اللاعب العماني، محمد الهنائي : “أنا جد سعيد بهذا الانتصار الذي يعزز حظوظنا للمرور إلى الدور الثاني خاصة و أن في مثل هذه اللقاءات المهم هو الفوز بغض النظر عن الأداء و المهم أننا كسبنا النقاط الثلاث للمباراة” .

“سنعمل جاهدين على تخطي المنتخب السوداني في المباراة القادمة للتأهل على رأس المجموعة و سنعمل على التحضير الذهني و البدني اللازم” .

 

– مدرب المنتخب اللبناني، ميغال موريرا: “لقد حاولنا تسيير المباراة و لكننا لم ننجح في ذلك بالنظر لنقص خبرة أغلبية لاعبي الفريق رغم ذلك تمكننا من خلق العديد من الفرص التي لم تترجم إلى أهداف” .

“لحد الآن أنا راض على أداء لاعبي الفريق الذين تأثروا بالخسارة في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب السوداني ما صعب علينا المأمورية في هذه المقابلة”.

“نعلم أن الفريق الجزائري من بين أقوى الفرق في إفريقيا و سنحاول الفوز بالمباراة التي ستجمعنا به في 8 يوليو المقبل لمغادرة الدورة بشرف”.

للإشارة، فقد غاب مدرب المنتخب العماني عن المنطقة المختلطة.