الألعاب الرياضية العربية (كرة القدم) الجزائر – العربية السعودية : ”الخضر” على بعد خطوة من النهائي

الألعاب الرياضية العربية (كرة القدم) الجزائر - العربية السعودية : ''الخضر'' على بعد خطوة من النهائي

الجزائر- يواجه المنتخب الأولمبي الجزائري لكرة القدم نظيره السعودي يوم الثلاثاء (سا 30ر17) بملعب 19 مايو 1956 بعنابة في الدور نصف النهائي لبطولة الألعاب الرياضية العربية 2023 المقامة بالجزائر, بهدف تحقيق الفوز والتأهل لنهائي الموعد العربي.

وكان المنتخب الوطني قد تصدر المجموعة الأولى (7 نقاط) خلال دور المجموعات, عقب تعادله أمام عمان (0-0) في جولة الافتتاح, قبل الفوز أمام السودان (2-1) ثم لبنان (2-0).

وسيلاقي المنتخب الوطني نظيره السعودي الذي انهى دور المجموعة في وصافة المجموعة الثانية بعد فوزه سهرة السبت في الجولة الثالثة والأخيرة أمام فلسطين (2-1).

وصرح مدرب ”الخضر”, رشيد آيت محمد: “تأهلنا إلى نصف النهائي في صدارة مجموعة يعتبر تتويجا لمجهودات اللاعبين و الطاقم الفني الذين لم يذخروا أي جهد في إعطاء صورة جيدة عن المنتخب الوطني رغم أن الوقت المخصص للتحضير لهذه البطولة لم يكن كافيا. الآن علينا العمل على جانب الاسترجاع  تحسبا للقاء الدور نصف النهائي”.

ومن المتوقع أن يغيب عن صفوف المنتخب الوطني, المدافع فارس نشاط جبري الذي تعرص لإصابة, في الوقت الذي سيعود فيه المهاجم مندر تمين الذي استنفذ عقوبته التي تعرض لها في لقاء السودان.

أما الدور نصف النهائي الثاني, سيجمع يوم الثلاثاء (سا 00ر21) بعنابة, المنتخب السوداني ونظيره السوري. ومعلوم أن المنتخب السوري سيطر على المجموعة الثانية, في الوقت الذي جاء فيه المنتخب السوداني وصيفا للمجموعة الأولى.

وتبقى مباريات الدور نصف النهائي مفتوحة على كل الاحتمالات والفائز فيها سيضمن الصعود على منصة التتويج.

وبرمج اللقاء الترتيبي والنهائي يوم الجمعة 14 يوليو بملعب 19 مايو 1956 بعنابة. المتوج بالميدالية الذهبية سيخلف في سجل المنافسة, منتخب البحرين, الذي سيطر على نسخة 2011 بالدوحة (قطر).