الالعاب الرياضية العربية-2023/كرة القدم : منتخب أقل من 23 سنة يضيع فرصة للبروز أمام جمهوره

الجزائر – لم يتمكن المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 23 سنة، خلال دورة الألعاب الرياضية العربية (5 – 15 يوليو 2023)، من فرض منطقه والصعود على منصة التتويج بعدما اكتفى بالمرتبة الرابعة.

وأمام نظرائهم السودانيين، انهزم شبان “الخضر” بطريقة “مفاجئة” في اللقاء الترتيبي من أجل نيل البرونزية، بركلات الترجيح 2-4  بعد انهاء الوقت الرسمي بالتعادل (2-2).  

وكان اللاعبون الجزائريون يظنون أنهم قد حسموا المواجهة لفائدتهم بعد تقدمهم في النتيجة (2-0) الى غاية الدقيقة 86، قبل أن تنقلب الأمور لفائدة السودانيين الذين عدلوا النتيجة في اللحظات الاخيرة وافتكوا البرونزية بعد اللجوء الى ركلات الترجيح.

وصرح الناخب الوطني، رشيد آيت محمد عقب اللقاء “لم نكن نتوقع إطلاقا خسارة هذا اللقاء خاصة بعدما تقدمنا في النتيجة و سيطرنا على أطوار المباراة. كل شيء ممكن في كرة القدم و المباراة ضاعت من أيدينا في ضربات الحظ  أشكر كثيرا اللاعبين على كل ما قدموه من مجهود رغم الوقت الضيق الذي أتيح لنا لتحضير

التشكيلة لهذه المنافسة.”

ولم يكن أكبر المتشائمين يتكهن نهاية مشوار شبان الجزائر في المحفل العربي، بالنظر لإنهائه لمرحلة المجموعات في الصدارة، بحصيلة فوزين وتعادل.

فبعد التعثر أمام عمان في مستهل المشوار (0-0)، تمكن زملاء الهداف منذر طمين من فرض منطقهم على السودان (2-1) في لقاء عرف “ريمونتادا” جزائرية، قبل التغلب على لبنان (2-0) في اللقاء الثالث.

وفي طريقهم الى النهائي، اصطدمت العناصر الجزائرية ببطل الدورة المنتخب السعودي الذي عادت له الغلبة في “المربع الذهبي” بواقع (1-2).

وفي ركلات الترجيح، ضيع الفريق الوطني الفرصة في منح الجزائر ثاني برونزية في كرة القدم في الالعاب العربية بعد التي تحصلوا عليها في طبعة 1985.

وبسبب تغيير رزنامة نهاية بطولة الرابطة الاولى لكرة القدم “موبيليس”، اضطر الطاقم الفني الى استدعاء لاعبين جدد  تختلف عن قائمة اللاعبين التي تم الاعلان عنها  للتربص الذي جرى بالرويبة.

ويضاف هذا الاخفاق الى اخفاقات منتخبي اقل من 17 سنة واقل من 20 سنة، وهو ما يستوجب دق ناقوس الخطر والشروع في عمل قاعدي مع الفئات الشبانية، حسب ما أكده الملاحظون، من اجل السماح لمختلف المنتخبات الوطنية بالتطور ومنافسة الفرق الكبيرة على الصعيدين الاقليمي والقاري.

 

 

اقرأ المزيد