الألعاب الرياضية العربية/ ملاكمة: ميدالية ذهبية للجزائرية زبيدة هيام فاطمة الزهراء

الألعاب الرياضية العربية/ ملاكمة: ميدالية ذهبية للجزائرية زبيدة هيام فاطمة الزهراء

الجزائر – توجت الملاكمة الجزائرية زبيدة هيام فاطمة الزهراء (63.5 كلغ) بالميدالية الذهبية الرابعة لسيدات الجزائر في الألعاب الرياضية العربية-2023 الجارية بالجزائر من (5 الى 15 يوليو الجاري)، اليوم الثلاثاء، بمركز تحضير و تجمع المنتخبات العسكرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة).

وجاءت هذه الذهبية على حساب منافستها السعودية النعيمي رغد ابراهيم، التي انسحبت من المنازلة.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الرابعة للجزائر بعد كل من فتيحة منصوري (أقل من 48 كلغ) ورميساء بوعلام (اقل من 50 كلغ)، وخليف حجيلة (أقل من 60 كلغ)، فيما اكتفت فاطمة الزهراء عبد القادر حجالة بالميدالية الفضية في وزن (أقل من 54 كلغ).

وتشارك الجزائر في نهائيات الملاكمة النسوية بسبع عناصر، في الدورة العربية التي تسجل حضور 103 ملاكم (78 رجال- 25 سيدات).

ويتعلق الأمر بكل من فتيحة منصوري (اقل من 48 كلغ)، رميساء بوعلام (اقل من 50 كلغ)، فاطمة الزهراء عبد القادر حجالة (اقل من 54 كلغ)، خليف حجيلة (اقل من 60 كلغ)، فاطمة الزهراء زبيدة هيام، خليف ايمان (اقل من 66 كلغ) وجوهر بنان (اقل من 75 كلغ).

وبالإضافة للجزائر (البلد المنظم)، يشارك 12 بلدا عربيا في دورة الجزائر مع إدخال الملاكمة النسوية لأول مرة في تاريخ الألعاب العربية.

ويشارك المنتخبان الجزائريان ب 19 ملاكما و ملاكمة تحت إشراف المدربين أحمد دين و نورالدين تويلبيني (رجال) و عبد الهاني كنزي و محمد شوية (سيدات). وخلال دورة الألعاب العربية الأخيرة بقطر 2011، أنهت الجزائر المنافسة في المركز الخامس في رياضة الملاكمة برصيد 7 ميداليات (فضيتان و 5 برونزيات).