الألعاب الرياضية العربية/ملاكمة: الجزائر تنال اللقب بحصدها عشر ميداليات منها أربع ذهبيات

الجزائر – إفتك المنتخب الجزائري (رجال) المرتبة الأولى، في دورة الملاكمة للألعاب العربية (5 إلى 15 يوليو الجاري)، بحصده لـ10 ميداليات (4 ذهبيات، فضيتين و4 برونزيات)، عقب إجراء النهائيات الأخيرة يوم الأربعاء بمركز تحضير وتجمع المنتخبات العسكرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة).

و في وزن اقل من 48 كلغ, افتك كمال خنوسي أول ميدالية في مشواره الدولي بعد تغلبه على نظيره المغربي, حمزة السعادي.

كما توج يوغرطة آيت بقة, بطل الألعاب المتوسطية (وهران-2022), بذهبية وزن أقل من (63.5 كلغ) بفضل انتصاره على المغربي نذير عبد الحق, مؤكدا قوته في هذا الوزن.

و في نهائي وزن أقل من (67 كلغ), تحصل شمس الدين كرامو على الذهبية, بعدما فرض منطقه على العراقي الزيرج كرار كاظم.

و أنهى مراد قاضي حصيلة الجزائر من الذهبيات بعد تغلبه في نهائي وزن (+ 92 كلغ) على السوري مليس محمد.

بالمقابل, اكتفى محمد فليسي (- 54 كلغ) بالميدالية الفضية, معلنا بالمناسبة عن انتهاء مشواره الرياضي الثري بالألقاب. وتبعه مواطنه غزلي عبد الرؤوف الذي نال فضية وزن أقل من (75 كلغ) اثر خسارته امام السوري غسون أحمد.

أما الميداليات البرونزية الاربع فكانت من نصيب سالم طامة (- 60 كلغ), يعيش يوسف اسلام ( -71 كلغ), بودية عزوز (- 86 كلغ) وتروكات طارق ( – 92 كلغ).

و فيما يخص آراء التقنيين, فيرون أن المستوى الفني عند الرجال كان فوق المتوسط, لكنه يبقى “متوسطا” لدى السيدات.

و صرح لـ”واج” المدرب الوطني السابق, ابراهيم بجاوي “أظن أن حضور التونسيين والمغاربة أنقذ دورة الذكور, دون نسيان الأردن التي تألقت بجيل جديد من العناصر القادرة على انتزاع ميداليات عالمية. فضلا عن السوريين الذين أثبتوا أيضا قوة قفازهم في هذه الدورة”.

ولدى السيدات, أحرز المنتخب الوطني اللقب, بعدما حصد ثماني ميداليات (5 ذهبيات و فضيتان و برونزية واحدة) حسب الفرق, عقب المنازلات النهائية التي جرت أمس الثلاثاء.

و كانت الميداليات الذهبية من نصيب فتيحة منصوري (أقل من 48 كلغ) ورميساء بوعلام (اقل من 50 كلغ), وخليف حجيلة (أقل من 60 كلغ), و خليف إيمان (أقل من 66  كلغ) و زبيدة هيام فاطمة الزهراء (أقل من 5ر63 كلغ).

فيما اكتفت كل من فاطمة الزهراء عبد القادر حجالة (أقل من 54 كلغ) و بنان جوهر (أقل من 75 كلغ)  بالميدالية الفضية , بينما نالت ميلودي سهى (أقل من 52 كلغ) الميدالية البرونزية.

و بهذا تنهي الجزائر الدورة العربية في الملاكمة بـ18 ميدالية (9 ذهبيات, 4 فضيات و 5 برونزيات).

و شارك المنتخبان الجزائريان بـ19 ملاكما و ملاكمة تحت إشراف المدربين أحمد دين و نورالدين تويلبيني (رجال) و عبد الهاني كنزي و محمد شوية (سيدات).

خلال دورة الألعاب العربية الأخيرة بقطر 2011, أنهت الجزائر المنافسة في المركز الخامس في رياضة الملاكمة برصيد 7 ميداليات (فضيتان و 5 برونزيات).

اقرأ المزيد