ممثل جبهة البوليساريو بألمانيا يؤكد أهمية دور الأمم المتحدة في حل القضية الصحراوية

ممثل جبهة البوليساريو بألمانيا يؤكد أهمية دور الأمم المتحدة في حل القضية الصحراوية

برلين – أكد ممثل جبهة البوليساريو في منطقة سكسونيا وبايرن بألمانيا, محمد أبا, على أهمية دور الأمم المتحدة في حل القضية الصحراوية, كاشفا العراقيل المستمرة التي وضعها ولا يزال الاحتلال المغربي في طريق كل الجهود للدفع بتصفية الاستعمار, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية (واص) اليوم الجمعة.

جاء هذا خلال احتضان حزب اليسار الألماني “دي لينكه” في مقره بلايبزيغ لقاء تحسيسيا بالقضية الصحراوية, عرض فيه فيلم “المشكلة” للمخرج الاسباني جوردي اوريولا والذي يكشف عن طبيعة الغزو والاحتلال المغربي للصحراء الغربية وواقع حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة وصمود الشعب الصحراوي في وجه المحتل.

و اعقب ذلك حلقة نقاش مطولة استعرض فيها المشاركون تطورات القضية, خاصة في انتظار صدور قرار من محكمة العدل الأوروبية بخصوص نهب الثروات الصحراوية.

وتطرق الدبلوماسي الصحراوي الى الظروف القاسية التي دفعت بآلاف الصحراويين الى الفرار من بلادهم بفعل الهجوم الغادر والغزو العسكري الذي شنه المغرب على شعب اعزل, مشيدا بالصمود والتحدي الذي أبان عنهما الشعب الصحراوي المقاوم.

من جانبها, سلطت ممثلة اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في ألمانيا والنمسا, خديجة بداتي, الضوء على حجم تورط الشركات الألمانية في نهب ثروات الصحراء الغربية, في خرق سافر لقواعد القانون الدولي, و انعكاس ذلك على الشعب الصحراوي.

بدوره, تحدث الصحفي في فريق “ايكيب ميديا”, محمد لمام اباه, عن الصعوبات التي تعترض عمل الصحفيين الصحراويين في الأراضي المحتلة, وطرد المراقبين والصحفيين الأجانب بهدف اخراس كل الأصوات الناقلة لحقيقة الأوضاع في آخر مستعمرة في افريقيا.

وحسب وكالة الانباء الصحراوية, ابدى الحاضرون اهتماما “لافتا” بالقضية و استعدادهم للعمل من أجل ضمان تمكين الشعب الصحراوي من التمتع بكامل حقوقه المشروعة وعلى رأسها الحق في تقرير المصير.