وظائف لا يستطيع %90 من الناس العمل فيها

وظائف لا يستطيع %90 من الناس العمل فيها

مهنة حارس المنارة
حارس المنارة هو الشخص المسؤول عن رعاية المنارة و الضوء والعدسة في الأيام التي كانت تستخدم مصابيح الزيت وآليات تصورها الا ان الجميع يؤكد ان العامل يشعر كثيرا بالملل في هذه الوظيفة لحد الاستسلالم .

المنارة هي برج عالي مشيد من الخرسانة أو أحجار البناء ، وتبنى غالبا على صخور تغمرها المياه في فترات المد العالي. وفي قمتها توجد أضواء عظيمة تقوم بإرسال حزم ضوئية دوارة تنير أرجاء المنطقة البحرية لعدة كليومترات من حولها. ويمكن إنتاج الضوء بحرق الزيت في حراقات متوهجة ، ولكن حاليا يتم إستخدام الكهرباء ، وتزود المنارات المنعزلة بوحدات توليد كهربي ، كما توجد مصادر بديلة للضوء في حالة انقطاع التيار الكهربي. والمصدر الضوئي محاكط بعدسات ومنشورات هائلة ، تكسر الضوء وتعكسه وتركزه في أشعة يمكن مشاهدتها على مسافة 35 كليومتر.

مهنة تذوق الطعام
هي مهنة موجودة في بعض مناطق العالم حيث يقدم للموظف بعض اصناف الطعام لتذوقها و حين ينتهي من ذلك يكتب تقريرا عما تذوقه و عليه ان يكون خبيرا ليستطبع التمييز بين اصناف الطعام و يتوفر هذا المنصب في الفنادق الفخمة و مصانع الاغذية .

مهنة تسلق الابراج
الشخص الذي يشغل هذه الوظيفة يتسلق ابراجا طويلة جدا احدها يصل ارتفاعه الى 538 مترًا و هذا فقط لتغيير مصباح في الجزء العلوي من البرج مرة كل ستة أشهر تقريبا رغم الظروف المناخية الصعبة و وفقًا لمكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل، يتلقى موظف الأبراج الكهربائية وأبراج الاتصالات في البلدان المتقدمة رواتب سنوية تصل إلى 67000 دولار. بسبب المخاطر المرتبطة بمهنتهم حسب موقع النهار العربي

مهنة دراسة الحشرات
هي مهنة صعبة نوعا ما تقوم على جمع وتصنيف الحشرات وفحصها وحفظها في العبوات والظروف المناسبة باخذ عينات من العناكب والديدان والطفيليات وغيرها وأجزاء من أجسامها المختلفة بالأجهزة المخبرية ، وكتابة وتوثيق النتائج و هذا ما ياخذ جهدا و وقتا طويلا لان الحشرات صغيرة جدا و تفكيكها يستلزم معدات خاصة و اماكن حفظ بمواصفات معينة وفق الهيئة العامة للاحصاء.

مهنة تحديد جنس الدجاج
يعتمد أصحاب مزارع الدواجن في تجارتهم على شراء الاناث من الكتاكيت على الذكور لأنها تتحول بدورها إلى دجاج يبيض لذا فقيمتها المالية أكبر و طريقة معرفة جنس الكتكوت تتّخذ مبكرا قدر المستطاع و يستعان فيها بعاملين لفحص اكبر عدد ممكن من الكتاكيت و كسب مال اكثر وفق أسس علمية بيولوجية -ترند جواب-


شاركنا رأيك في وظائف لا يستطيع %90 من الناس العمل فيها

شاهد ايضا