هذه هي المواضيع الـ 5 الأكثر بحثًا على موقع غوغل في الجزائر

هذه هي المواضيع الـ 5 الأكثر بحثًا على موقع غوغل في الجزائر

كشف موقع غوغل عن قائمته السنوية لأبرز الموضوعات والكلمات الرئيسية التي بحث عنها مستخدمو الإنترنت، والتي تقدم لمحة عن زيادة أو تراجع اهتمام المستخدمين بموضوعات محددة خلال هذا العالم.
ويعمل عملاق التكنولوجيا غوغل كمحرك بحث على شبكة الإنترنت، وهو الأكثر شهرة في العالم، وفي نهاية كل عام يصدر تقريراً يسلط الضوء على أسئلة المستخدمين والموضوعات الأكثر بحثاً على الشبكة.

ووفق ما كشفه محرك البحث بخصوص قوائم عمليات البحث الأكثر رواجاً في العالم خلال عام 2022، تبوأت لعبة ووردل، قائمة المواضيع، كما ظهرت على القائمة نفسها الملكة إليزابيث الثانية، وأوكرانيا التي تواجه حرباً من روسيا منذ فبراير 2022.

وشملت قائمة الشخصيات الأكثر بحثاً عبر “غوغل” حول العالم: الممثلان جوني ديب وويل سميث، والممثلة آمبر هيرد، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمؤدي الكوميدي كريس روك.

أما المسلسلات الأكثر بحثاً حول العالم فهي: “يوفوريا”، و”هاوس أوف دراغون”، و”موون نايت”، و”ذا واتشر”، و”إنفينتينغ آنّا”.

وفيما يخص المواضيع الأكثر بحثا على الأنترنيت في الجزائر، حسب مختلف المجالات والتخصصات

5- في الشأن الدولي ، ووفق صحيفة الشروق الجزائرية ، أثار موضوع مقتل الصحفية الفلسطينية شرين أبو عاقلة في شهر ماي المنصرم برصاص الاحتلال الصهيوني، إهتمام الجزائريين.
وتجسد ذلك في كون اسم الإعلامية الراحلة كان من بين أكثر المواضيع بحثا في الجزائر، وفق نفس المصدر

4 – أما في مجال الصحة، وبعدما كانت السيطرة المطلقة خلال عامي 2020 و 2021 ليفروس كورونا ، أهتم الجزائريين خلال هذا العام بمرض جدري القرود الذي انتشر في العديد من دول العالم

3 – وفي مجال الإقتصاد فنجد سعر صرف اليورو في السوق السوداء من المواضيع المهمة بالنسبة للجزائريين، خصوصا في ظل رفع قيود السفر وعودة نشاط الحج والعمرة.
وفي نفس المجال، صب إهتمام الجزائريين في محرك البحث على تكتل “بريكس“، بعد أن تم إعلان رغبة الجزائر في الإنضمام إلى هذه مجموعة الإقتصادية قبل أشهر

2 – وعن المجال الرياضي، الذي كعادته يمتلك النصيب الأكبر من الإهتمام على محرك غوغل، فالمتصفح الجزائري على الأنترنات صب جل إهتمامه خلال هذا العام، بمباراة العودة بين الجزائر والكاميرون والتي تسببت في إقصاء المنتخب الوطني والضجة التي أثيرت حول احتمال إعادتها جعلت هذا الملف الأكثر بحثا عبر محرك غوغل

فضلا عن موضوع ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي احتضنتها الجزائر بولاية وهران خلال صائفة 2022، وموضوع كأس العالم قطر 2022

1- جاء موضوع “منحة البطالة” على رأس قائمة أهم المواضيع التي بحث عنها الجزائريون على الأنترنيت خلال سنة 2022.

المصدر:
الشروق نيوز


شاركنا رأيك في هذه هي المواضيع الـ 5 الأكثر بحثًا على موقع غوغل في الجزائر

شاهد ايضا