لمحبي الإثارة والغموض… إليكم أغرب الأماكن السياحية حول العالم

لمحبي الإثارة والغموض… إليكم أغرب الأماكن السياحية حول العالم

ربما تزور أماكن سياحية متعددة حول العالم والتي تشتهر بالمناظر الخلابة والجميلة التي يمكنك الاستمتاع بها أو القيام بالسياحة إلى المناطق التي بها آثار تاريخية هامة، ولكن أيضا توجد أماكن في العالم غريبة ومثيرة للدهشة والتي يحيطها بعض الغموض، وحيث إن الذهاب إلى هذه المناطق قد يكون صعبا، إليكم فيما يلي أغرب الأماكن حول العالم.


بحيرة نترون، تنزانيا

هل تبحث عن أغرب الأماكن حول العالم؟ ماذا عن هذه البحيرة المرعبة؟ تتحول الحيوانات التي تموت في هذه البحيرة الإفريقية إلى تماثيل، من خلال التكلس. يضمن وجود كميات كبيرة من بيكربونات الصوديوم أنها تتحول إلى مومياوات. وبسبب المجموعة القلوية العالية، تبدو البحيرة حمراء اللون. هذا هو السبب في أن هذه البحيرة تُعرف أيضًا باسم “Petrifying Lake”. على الرغم من كل هذه الظروف، إلا أنها ترعى أرضيات طيور النحام الصغيرة. يتوهم تراجع؟ لا تفكر حتى في ذلك


النهر المسحور في الفلبين

حصل نهر هيناتوان المسحور(Surigao del Sur) في مينداناو بالفلبين على اسمه بناءً على الاعتقاد بأنه مسحور، بسبب تعدد ألوان النهر غير العادية والأعماق غير المستكشفة، والتي بدورها كانت البطل في عدد من الأساطير المحلية المروية حول هذا النهر مثل قصص الجنيات.


بوابة الجحيم في تركمانستان:

عبارة عن حقل غاز طبيعي في تركمانستان، انهار في كهف تحت الأرض في عام 1971، ومعروف باسم «بوابة الجحيم»، وكذلك «الباب إلى الجحيم»، وتبلغ مساحة فوهة الغاز 5350 متراً مربعاً؛ أي أنها في حجم ملعب كرة قدم أمريكي.
ويرجع سبب التسمية بعدما أضرم الجيولوجيون النار في الحفرة لوقف انتشار غاز الميثان، ويقال إنها تحترق منذ ذلك الحين.


جسر الشيطان الغامض، ألمانيا

يشتهر جسر Die Rakotzbrück الذي تم بناؤه في القرن التاسع عشر بالدقة الفريدة للبناء، حيث اندمج الجسر وانعكاسه في دائرة حجرية كاملة ومثالية، بغض النظر عن المكان الذي تراه منه. مرعب! ربما هذا هو السبب في أن الجسر يعرف أيضًا باسم “جسر الشيطان”. يبدو أن صانعي الجسر أكدوا على جمالياته أكثر من فائدته. يحتوي كلا طرفي Rakotzbrücke على أبراج صخرية رفيعة مثبتة، بحيث تبدو مثل أعمدة البازلت الطبيعية، والتي تحدث عادة في أجزاء كثيرة من ألمانيا.


بحيرة هيلوك المبقعة، كولومبيا

وهي من أغرب الأماكن حول العالم حيث رصدت بحيرة هيلوك هي البحيرة الأكثر تمعدنًا في العالم. تم رصد البحيرة مع 365 بركة منفصلة مرتبة في نمط شبيه بالفسيفساء. كل واحدة من هذه البقع تحتوي على محتوى كيميائي فريد ومركّز بدرجة عالية ويقال إنها لعلاج أمراض مختلفة. بالتأكيد واحدة من أغرب الأماكن في العالم.


سالار دي أويوني في بوليفيا:

عبارة عن أكبر مسطح ملح في العالم، يمتد على أكثر من 1000 كيلومتر مربع، وتشكّل نتيجة لبحيرة ما قبل التاريخ، التي جفت وتركت محيطاً من الملح يعد هو الأكبر في العالم ويشبه الصحراء، ويمثل ثلث احتياطيات العالم من الليثيوم.
ويتدفق الزوار من بعيد لرؤية الملح الأبيض الناصع والتكوينات الصخرية والمناظر الطبيعية المرصعة بالصبار العملاق، الذي يتجاوز ارتفاعه في بعض الأحيان 10 أمتار.


بحر النجوم في جزر المالديف:

يقع بحر النجوم في جزيرة فادو وهي واحدة من جزر المالديف الجميلة، وبمجرد حلول الظلام في بحر النجوم تتزايد الأعشاب البحرية على الشاطئ بإضاءة زرقاء رائعة، مما يجعل البحر يظهر كأنه يعكس نجوم السماء.


كرات كوستاريكا الحجرية:

تم اكتشافها بنهر بكوستاريكا وتعد أكثر الأثار غرابة وغموضا لعلماء الأثار، لأنها مختلفة في شكلها وعددها وحجمها وتكوينها، ويتراوح قطرها من 10 سم إلى مترين ونصف ويصل وزنها إلى 16 طن.


جزيرة القيامة في تشيلي:

هي جزيرة في تشيلي تقع في جنوب المحيط الهادئ حيث تعتبر أثر غامض وقديم، حيث تحتوي على تماثيل موايس المثيرة للدهشة، وهناك العديد من الفرضيات بشأن هذه التماثيل، وأكبر تمثال يزن حوالي 86 طن مما يزيد من الغموض حول كيفية نقل هذه التماثيل.

 

المصادر:
euarabia
sayidaty
al-ain.com


شاركنا رأيك في لمحبي الإثارة والغموض… إليكم أغرب الأماكن السياحية حول العالم

شاهد ايضا