تعرف على أرخص وأجمل الوجهات السياحية الصيفية في العالم

تعرف على أرخص وأجمل الوجهات السياحية الصيفية في العالم

اذا كنت من عشاق السفر والسياحة والتنقل بين الدول السياحية ولكن لا تمتلك الكثير من المال يجب عليك البحث عن ارخص الدول السياحية للسفر اليها لتحقيق رغبتك في التمتع بالتنزهة بين الاماكن السياحية مع مراعاة ظروفك المادية
ولحسن الحظ، يمكن أن يكون السفر حول العالم رخيصًا للغاية إذا قمت بزيارة الأماكن الصحيحة. حيث إن هناك الكثير من الوجهات الرائعة في العالم التي توفر إجازات ممتازة، لكن زيارتها لا تكلف ثروة

جنوب إفريقيا


تصنف جنوب إفريقيا في قائمة أرخص وجهات السفر في العالم التي ستكلفك حوالي 40 دولار يوميًا. فإذا كنت تسافر بالدولار الأمريكي أو اليورو، فإن سعر الصرف وحده سيفيدك كثيرًا، ففي وقت كتابة هذا المقال، 1 راند جنوب أفريقي يساوي 0.064 دولارًا أمريكية. كما يُطلق على أي نزل / بيت ضيافة / إقامة سياحية في جنوب إفريقيا اسم “الرحالة”، وعادة ما تكون في أماكن جميلة ولكل منها شخصية فريدة، ناهيك عن الأسعار المعقولة أيضًا. لكنك ستحتاج ميزانيةً كبيرةً للطعام، لذا يفضل أن تطهوا طعامك بنفسك. حيث متاجر البقالة وفيرة وبأسعار معقولة لتستطيع توفير الكثير من المال.

لكن ولسوء الحظ، يمكن أن تكون وسائل النقل العام خارج جوهانسبرج وكيب تاون محدودةً للغاية. في حين أن هناك عددًا قليلًا من الشركات الخاصة والقطارات التي توفر جميعها وسائل النقل في جميع أنحاء البلاد، فإن أفضل (وربما) أرخص وسيلة للتنقل في جميع أنحاء البلاد هي استئجار سيارة ومشاركتها مع 3 أشخاص آخرين.
إليك بعض المعلومات البسيطة الخاصة بالنفقات في جنوب إفريقيا وهي:
تتراوح أسعر الوجبات من 12 دولارًا إلى 15 دولارًا في اليوم.
تتراوح أسعار الإقامة من 12 دولارًا أمريكيًا إلى 15 دولارًا أمريكيًا في الليلة في فندق “باكباكرز”.
كما وتتراوح أسعار النقل من 9 دولارات في اليوم لعربة قافلة مقسمة بين 4 أشخاص.
أما بالنسبة لشريحة SIM مع بيانات، فستدفع مبلغ 35 دولارًا مقابل 1 جيجابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا.

ناميبيا

تصنف ناميبيا في قائمة أرخص وجهات السفر في العالم التي ستكلفك 42 دولارًا في اليوم. حيث إنها موطن لبعض أروع المناظر في العالم بما في ذلك Sossusvlei الرائعة، وDeadvlei الجميلة المؤلمة، ووادي نهر الأسماك الضخم، على سبيل المثال لا الحصر. للوهلة الأولى، قد لا تبدو ناميبيا وجهةً اقتصاديةً، حيث تلبي معظم أماكن الإقامة فئة الرفاهية، ويمكن أن يكون توفر وسائل النقل من مكان إلى آخر محدودًا في مثل هذا البلد الشاسع. ومع ذلك، ما عليك سوى القيام بالأشياء بشكل مختلف قليلًا لتوفير الكثير من المال. أهم شيء هو اختيار المخيم بدلًا من البقاء في نزل. حيث تبلغ تكلفة النزل الفاخرة حوالي 50 دولارًا إلى 200 دولار في الليلة، ولكن يمكنك التخييم في مواقع التخييم الخاصة بهم مقابل حوالي 8 دولارات إلى 10 دولارات في الليلة.

كما سيكلفك التخييم في المعسكرات الحكومية حوالي 15 دولارًا إلى 18 دولارًا في الليلة. أما بالنسبة للنقل، من الناحية المثالية، قد ترغب في استئجار 4 × 4 ومشاركتها مع عدد قليل من الأشخاص لتقسيم التكلفة. بالإضافة إلى ذلك إذا كان مكان إقامتك مزودًا بمطبخ مشترك، فاستفد منه بالكامل لأن طهي وجباتك الخاصة سيوفر لك المال بالتأكيد.
إليك بعض المعلومات الخاصة بالنفقات في ناميبيا وهي:
تتراوح أسعار الوجبات من 12 دولارًا إلى 15 دولارًا في اليوم.
تتراوح أسعار الإقامة من 8 دولارات إلى 15 دولارًا في الليلة.
كما وتتراوح أسعار النقل من 15 دولارًا إلى 18 دولارًا في اليوم مقابل 4 × 4 مقسمة بين 4 أشخاص.
أما بالنسبة لشريحة SIM مع بيانات، فستدفع 16 دولارًا مقابل 1.5 جيجابايت مع صلاحية لمدة 60 يومًا.

كولومبيا

وجهة ملونة ذات ماض مظلم، أصبحت كولومبيا بسرعة وجهة شهيرة ميسورة التكلفة، وصنفت في قائمة أرخص وجعات السفر في العالم التي ستكلفك 35 دولارًا في اليوم. فإذا كنت من محبي التاريخ، فستحب المتاحف والمواقع التاريخية في بوغوتا والمدينة المفقودة وما وراءها. وإذا كنت في الطبيعة، فإن الأمازون في انتظارك. أما بالنسبة لعشاق الغوص، تفتخر كولومبيا أيضًا ببعض من أفضل مواقع الغوص في العالم والشواطئ الرائعة.

نظرًا لأن الإقامة والنقل والطعام ميسور التكلفة للغاية، سيكون لديك متسع لبعض الزيادات العرضية. لذلك فكر في حجز فيلا فاخرة لمدة ليلة أو ليلتين، فلن تحصل على صفقة رائعة في أي مكان آخر في هذا الجزء من العالم.
وإليك بعض المعلومات الخاصة بالنفقات في كولومبيا وهي:
تتراوح أسعار الوجبات من 10 دولارات إلى 15 دولارًا في اليوم.
كما وتقدم بعض بيوت الشباب وجبة إفطار مجانية.
تتراوح أسعار الإقامة من 8 دولارات إلى 12 دولارًا في الليلة في نزل.
كما وتتراوح أسعار النقل من 1 دولار إلى 3 دولارات ليوم كامل من ركوب الحافلة، أو من 10 دولارات إلى 50 دولارًا لركوب الحافلة بين المدن (تأكد من التحقق من الرحلات الداخلية التي قد تكون أحيانًا أرخص من الحافلات)
أما بالنسبة شريحة SIM مع بيانات، فستدفع 13 دولارًا أمريكيًا مقابل 2 جيجابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا.

بوليفيا

بْوليفيا ليست مناسبة للجميع، ولكن إذا كنت تبحث عن مغامرة حقيقية في أمريكا الجنوبية (بميزانية محدودة)، فهذا هو المكان المناسب لك حيث صنفت بوْليفيا في قائمة أرخص وجهات السفر في العالم التي ستكلفك 30 دولارًا في اليوم. حيث إنك ستتعامل مع عدد قليل من الطرق الطويلة والمتعرجة بعيدًا عن المسار المطروق، وقد يكون الارتفاع مشكلةً بالنسبة للبعض، لكن المغامرات لا حصر لها.
كما لا يمكن تفويت رحلة دراجات Salt Flats وDeath Roa. كما أنها تتميز بالتنوع العرقي الكبير. لذلك ولكي تظل الأشياء رخيصة، ما عليك سوى التمسك بنمط حياة السكان المحليين. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على وجبة من 3 أطباق بأقل من دولارين إذا كنت تأكل في مطعم محلي.
الأمر نفسه ينطبق على النقل والإقامة إذا كنت تأخذ الحافلات المحلية، وتذهب إلى بيوت الضيافة المحلية بدلًا من الحجز عبر الإنترنت. قد تكون الجولات إلى أماكن مثل سالت فلاتس باهظة الثمن، لكنها تستحق العناء بنسبة 100٪. إليك بعض المعلومات عن النفقات في بوليفيا وهي:
تتراوح أسعار الوجبات من 8 دولارات إلى 10 دولارات في اليوم.
تتراوح أسعار الإقامة من 8 دولارات إلى 12 دولارًا في الليلة في نزل (حاول الدخول بأسعار أقل). كما وتتراوح أسعار النقل من 1 دولار إلى 2 دولار ليوم كامل من ركوب الحافلة المحلية، أو من 8 دولارات إلى 15 دولارًا لركوب القطار بين المدن.
أما بالنسبة إلى شريحة SIM مع بيانات، فستدفع مبلغ 8 دولارات مقابل 1 غيغابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا.

لاوس

تقع لاوس في قارة أسيا وتعتبر من قائمة أرخص وجهات السفر في العالم. حيث إنك تستطيع بمبلغ 30 دولار في اليوم القيام بعدة أمور. على سبيل المثال، ستتكلف بمبلغ 2.50 دولارًا أمريكيًا لرؤية واحدة من أجمل الشلالات في العالم،
و7 دولارات لتجربة الأنابيب ليوم كامل على طول نهر Vang Vieng، و6 دولارات مقابل تدليك رائع بلسم النمر. كما ويمكنك أيضًا استئجار دراجة نارية بسعر رخيص والمغامرة بالذهاب إلى المدن الصغيرة، حيث يكون كل شيء أرخص. ب
الإضافة إلى ذلك هناك المزيد والمزيد من بيوت الشباب الجديدة التي تم بناؤها لتلبية العدد المتزايد من الرحالة. ومع ذلك، إذا كان لديك المزيد لتنفقه، فيمكنك الحصول على غرفة رائعة مقابل ما يقرب من 35 دولارًا والتي ستكلف بسهولة 100 دولار في الولايات المتحدة، إليك بعض المعلومات البسيطة الخاصة بالنفقات في لاوس
وهي: تتراوح أسعار الوجبات من 3 دولارات إلى 9 دولارات في اليوم.
كما توفر بعض بيوت الشباب وجبة إفطار أساسية.
تتراوح أسعار الإقامة من 5 إلى 10 دولارات أمريكية في الليلة في نزل.
كما وتتراوح أسعار النقل من 6 دولارات إلى 15 دولارًا لدراجة نارية في اليوم (قد تختلف الأسعار حسب حالة الدراجة ومهاراتك في المساومة)،
أو ما يصل إلى 25 دولارًا لتذكرة حافلة بين المدن.
أما بالنسبة لشريحة SIM مع بيانات، فستدفع 6 دولارات مقابل 1.5 جيجابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا.

ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا (دول البلطيق)


وهي من البلدان الأوروبية الجميلة والصغيرة نوعا ما حتى أنه بالإمكان الجميع بين البلدان الثلاثة في رحلة سياحية واحدة، وزيارة ثلاثتها خلال أسبوع، وتتميز دول البلطيق بشكل عام بأنها وجهات سياحية مثالية للزيارة بالرغم من أنها لا تتمتع بشهرة كبيرة كوجهة سياحية إلا أنها توفر تتمتع بالكثير من المميزات التي تجعلها وجهة سياحية مثالية، فهي موطن لمواقع طبيعية خلابة تتضمن غابات كثيفة الأشجار وقرى ريفية ساحرة، وهي أيضا موطن لمجموعة رائعة من المعالم التاريخية التي تستحق المشاهدة، إضافة إلى ذلك فإن دول ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا تعد من أقل الوجهات السياحية الأوروبية تكلفة للزيارة.

من بين جميع دول البلطيق الثلاثة، تعد ليتوانيا هي الأرخص وإستونيا هي الأغلى ثمنا ولكن بشكل عام، تقدر تكلفة وجبة الطعام الواحدة في الدول الثلاثة بحوالي 6 دولارات أمريكية، وتكلفة الإقامة بمتوسط 14 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

سلوفاكيا


وتقع بجوار جنوب بولندا، وهي أيضا وجهة سياحية رائعة أخرى وغير مكلفة للزيارة، وتتميز سلوفاكيا أيضا بتراثها الثقافي الفريد، وشعبها الودود، وهي موطن أيضا للعديد من المواقع السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة وتتضمن منطقة جبال تاترا، والتي تعد وجهة مفضلة للرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة، وهناك أيضا مدينة كوشيتسه القديمة والتي تشتهر بأنها موطن للأبنية والقلاع التاريخية الجميلة والتي نادرا ما تستقبل أي زائر. تكلفة الطعام في سلوفاكيا حوالي 6 دولارات أمريكية، وتكلفة الإقامة متوسط 17 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

جورجيا


سواء كنت تحلم بقضاء عطلة صيفية رائعة وسط الطبيعة أو في قلب واحدة من المدن العصرية الحديثة، فستجد ما تبحث عنه في دولة جورجيا والتي تشتهر بأنها موطن للعديد من المواقع والوجهات السياحية التي تستحق الزيارة وتتضمن العاصمة تبليسي حيث توجد العديد من المعالم المعمارية والتاريخية الجذابة إلى جانب العديد من مواقع التسوق وأماكن بيع الطعام والمطاعم المحلية المميزة، والطعام الجورجي مذهل حقا، ولذيذ الطعم ويحتوي على نكهات فريدة، كما أن تكلفة الطعام في جورجيا منخفضة إلى حد كبير حيث يقدر سعر الوجبة الواحدة هناك بحوالي 2 دولار أمريكي، أما تكلفة الإقامة فتقدر بحوالي 9 دولار أمريكي في الليلة.

المجر


أخيرا وليس آخرا، المجر وهي واحدة من أقل الدول الأوروبية، وتقدم لزوارها فرصة اختبار الأجواء المميزة للمدن السياحية الباهظة والمكلفة للزيارة في أوروبا الغربية مثل برلين، ولكن بتكلفة أقل وتوفر المجر لزوارها أعداد لا حصر لها من المواقع السياحية الجذابة والمعالم التاريخية والمعمارية المبهرة مثل مبنى البرلمان المجري والمفتوح للزيارة أمام أفراد الجمهور.

متوسط تكلفة وجبة الطعام الواحدة حوالي 7 دولار أمريكي ولكن يمكنك العثور على أطعمة أقل ثمنا مثل شطائر الفلافل مقابل 3 دولار أمريكي فقط، أما عن تكلفة الإقامة فتقدر بحوالي 13 دولار أمريكي في الليلة.

المصادر:
tijaratuna.com
traveltalez.com


شاركنا رأيك في تعرف على أرخص وأجمل الوجهات السياحية الصيفية في العالم

شاهد ايضا