تحفيز

ريتاج رحاحلة..أول جزائرية تتوج بالبطولة العالمية للحساب الذهني

Widgets Magazine

احرزت سجود ريتاج رحاحلة البالغة من العمر 11 سنة من مدينة العلمة ( شرق سطيف)كأس العالم للحساب الذهني والرياضيات (2021)التي احتضنتها تايوان حيث عرفت هذه المنافسة مشاركة 1000 متنافس من نوابغ مختلف بلدان العالم، من بينها اليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية.

و قد دخلت سجود عالم الرياضيات و تحديدا الحساب الذهني الذي يعتمد على السرعة و الذاكرة منذ أن كان سنها لا يتجاوز 5 سنوات حيث كانت والدتها الصيدلية و مدربتها الشخصية و هي مدربة عالمية معتمدة في نفس المجال ، تعلمها بالمنزل قبل أن تنتقل إلى المشاركة في المنافسات الولائية و الوطنية ثم التركيز بعدها على البطولات العالمية .

تحصلت ريتاج رحاحلة عام 2019 على المرتبة الاولى عالميا باسطنبول -تركيا و المرتبة الثانية عالميا فس المستوى العالي بتايبيه تايوان.

Widgets Magazine

و اكدت ريتاج انها تمكنت هذه السنة من تحقيق «المعجزة»، بعد نجاحها في الدورة الأخيرة من تحصيل 500/500 نقطة، قبل نهاية التوقيت الرسمي لهذه المسابقة المقدر بثلاث دقائق فقط، ما استدعى من الجهة المنظمة للمسابقة تنظيم دورة ثانية خصيصا لها، في توقيت لا يتعدى 30 ثانية فقط، للتأكد واختبار قدراتها الخارقة في الحساب الذهني، وتمكنت النابغة «سجود رتاج» للمرة الثانية من الحصول على التنقيط كاملا في الإجابة عن المسائل الرياضية المعقدة، ما جعل الجهة المنظمة تعلن تتويجها رسميا بلقب المنافسة العالمية.

و قد كشفت  الجهة المنظمة لدورتي تركيا وتايوان من قدراتها الخارقة، ما جعلها تتلقى دعوات رسمية للمشاركة في مسابقات جديدة، نظمتها العديد من دول العالم الأخرى، مثل: كوريا الجنوبية وتايلاند، لكن تعذر عليها المشاركة فيها بسبب مشكلة التأشيرة، بعد تطبيق الكثير من الدول إجراءات الحجر الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وعن نتائجها الدراسية فقد أكدت النابغة أنها تحصلت على معدل 10/10 في امتحان التعليم الابتدائي، مضيفة أنها دائما ما تحتل المرتبة الأولى في جميع السنوات الدراسية الابتدائية، ما جعلها تحظى بتكريمات خاصة من إدارة ابتدائية «رقيق دحمان» كما نها تجيد «سجود رتاج» الحديث باللغة الإنكليزية بطلاقة، حيث سمح لها ذلك بالتواصل عن طريق وسائط الاتصال الاجتماعي مع أهم المدربين العالميين في الحساب الذهني.

Widgets Magazine
Leave a Comment
شارك

اخر الاخبار

أفضل و أرخص 3 هواتف ذكية في الجزائر

سامسونج جلاكسي ام 13 / Galaxy M 13 جهاز Samsung Galaxy M13 من شركة Samsung…

منذ 5 أشهر

جولة بـ 14 صورة في جنة العارف… تفاصيل مذهلة من التصميم والتنوع

في قلب مدينة مستغانم، تنشر جنة العارف رونقًا خاصًا من الأصالة والثقافة. إنها المقر الرسمي…

منذ 6 أشهر

فيديوهات نادرة… نبـذة عن حياة العلامة عبد الحميد بن باديس

الإمام عبد الحميد بن باديس (1307-1358 هجرية) الموافق لـ (1889-1940) من رجال الإصلاح في الوطن…

منذ 6 أشهر

شيدت في القرن الـ 11… تعرف على قلعة بني حماد ثاني اقدم عاصمة في الجزائر

يعتبر قصر بني حماد واحد من أهم المعالم التاريخية والتراثية في الجزائر، هذه القلعة الألفية…

منذ 6 أشهر

الجزائر العاصمة تتصدر التصنيف العالمي كواحدة من أفضل الوجهات السياحية لعام 2024

الجزائر العاصمة تتألق على الساحة العالمية كواحدة من أبرز الوجهات السياحية المثيرة، حيث حصلت على…

منذ 6 أشهر

أدعية مستحبّة في العشر الأواخر من رمضان

تهلّ علينا العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وينبغي على المسلم أن يستقبلها بصالح الأعمال،…

منذ 6 أشهر