رمز الملاكمة النسوية الجزائرية..”إيمان خليف” تتحدّى الأبطال بانجازاتها

تنحدر الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من ولاية تيارت ولدت يوم 2 ماي 1999 بمدينة عين سيدي علي بالأغواط،انتقلت بطلة الجزائر إلى ولاية تيارت حيث ترعرعت بقرية صغيرة تسمى “بيبان مصباح” أنهت بها مسيرتها الدراسية في السنة الثانية من الطور الثانوي, قبل أن تلتحق بمعهد علوم التكنولوجيا الرياضية عبد الله الفاضل بعين البنيان (الجزائر العاصمة) ولم يكن ذلك صدفة, بل كان ثمرة اجتهاد ومثابرة دامت لسنوات, أبانت خلالها موهبتها الرياضية في الطور الابتدائي والمتوسط فالثانوي, قبل أن تختار رياضتها المفضلة “الملاكمة” وتستدعى من طرف النادي الرياضي للملاكمة للحماية المدنية بولاية إقامتها تيارت سنة 2016.

إيمان خليف أول رياضية تحصل على ميدالية في تاريخ الملاكمة النسوية الجزائرية.
كانت ايمان مغرمة وشغوفة برياضة كرة القدم, حيث كانت تمارسها مع أبناء جلدتها فقط, لكن سرعان ما تحولت وجهة إعجابها برياضة الملاكمة, خاصة بعد أن تلقت تشجيعا من طرف المدربين والمختصين في هذا النوع الرياضي, منهم المدرب محمد شعرة الذي كان يرى فيها البطلة المستقبلية فاستدعاها للنادي الرياضي للحماية المدنية للملاكمة. “الأمر الذي حفزني للتفرغ لممارسة رياضة الملاكمة وإعطائها كل الأهمية”, كما قالت البطلة الإفريقية.

تملك في جعبتها تسعة ألقاب وطنية ولقبين إفريقيين (2018 و 2020) ومرتبة خامسة في الألعاب الاولمبية بطوكيو (2020)و التي كانت أفضل نتيجة يسجلها الوفد الجزائري خلال الألعاب، ودوما على منصات التتويج في دورات دولية عديدة منها في تونس والمجر وبلغاريا وصربيا وتركيا..

توجت ايمان خليف بالميدالية الذهبية في الطبعة الـ37 من دورة “سترانغا” التي جرت في جانفي الماضي بصوفيا (البرتغال).
و أحرزت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الميدالية الفضية ولقب نائبة بطل العالم لوزن (63 كلغ) للطبعة ال12 من بطولة العالم للملاكمة (سيدات) الجارية بمدينة اسطنبول التركية 2022.

و اخر فوز حققته البطلة الجزائر هو ميدالية ذهبية في نهائي دورة الملاكمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها مدينة وهران حاليا.

المصادر:
وكالة الانباء الجزائرية
الاذاعة الجزائرية


شاركنا رأيك في رمز الملاكمة النسوية الجزائرية..”إيمان خليف” تتحدّى الأبطال بانجازاتها

شاهد ايضا