بـ 8 حيل ..كيف أسافر لأي دولة في العالم بتكلفة رخيصة جدا ؟

بـ 8 حيل ..كيف أسافر لأي دولة في العالم بتكلفة رخيصة جدا ؟

يعتمد المسافرون على حجز رحلات الطيران حسب رغبتهم في قضاء العطل في دولة معينة او حب اكتشاف وجهة جديدة في فصل الصيف خاصة لكن هذا يكلفهم اموالا كثيرا لذلك فقد كشف بعض الاشخاص الذين اعتادوا السفر منذ سنوات عن اسرار خفية لحجز تذاكر اقل تكلفة .

اختر المواقع المناسبة للبحث عن الرحلات
استعن بموقع “سكاي سكانر” (Skyscanner) في تحديد الشهر أو العام بأكمله ، إذا أردت من خلال “التقويم” اختيار الشهر بالكامل (Whole month) أو العام بالكامل (Whole year)، ليظهر لك فورًا مقدار الفارق بين يوم وآخر، الذي يصل أحيانًا لضعف ثمن التذكرة .

اختر مطار قريب منك
في بعض الأحيان، يكون استخدام طريق بديل عبر رحلات الوصل أرخص من السفر مباشرة إلى وجهتك. يمكنك كذلك استخدام مطار قريب بدلاً من المطار الرئيسي للوصول إلى وجهتك إذا كان أرخص . حاول دائماً أن تكون مرناً في مسارك وابحث عن خيار أرخص كذلك .

اختر شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة
هناك العديد من شركات الطيران الرخيصة وذات الميزانية المحدودة هذه الأيام. تسمح لك شركات الطيران هذه بالسفر بميزانية منخفضة أو متوسطة المستوى. بالطبع، قد لا تكون هناك أي وجبات فاخرة على متن هذه خطوط الطيران هذه، ولكن في معظم الأوقات لا تحتاج إليها. لذا، إذا كنت ترغب في السفر بأقل تكلفة ممكنة، ففكر في شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة وجربها و بالتالي لن تحتاج شركات الطيران التقليدية باهظة الثمن .

الدفع بالعملات المحلية
يستخدم العديد من المسافرين هذا الخيار للحصول على أسعار أرخص. تطلب منك معظم شركات الطيران إجراء الدفع بعملة البلد الذي تسافر منه، فعندما تقوم بحجز تذاكر الطيران الخاصة بك، تحقق مما إذا كان يمكنك الدفع بأي عملة أخرى أرخص من عملتك. ولكن انتبه، إذا كنت تقوم بالدفع من خلال بطاقتك الائتمانية فاحرص ألا تفرض بطاقتك الائتمانية رسوم المعاملات الأجنبية .

اختيار التوقيت و الساعة المناسبة
أرخص رحلات الطيران هي أول رحلة في الصباح ، تليها رحلات الغداء والعشاء و بالنسبة للايام فتكون من يوم الاثنين الساعة 12 صباحا حتى الثلاثاء الساعة التاسعة مساءا فاستغل هذه الفرصة و تكون الرحلات اغلى اذا حجزت يوم الخميس من الساعة 12 صباحا الى السبت 12 مساءا .

استخدم VPN اثناء حجز التذاكر و اختر دولة فقيرة نوعا ما
أسهل طريقة لإدخار كبير عند السفر هي إخفاء بروتوكول الانترنت الخاص بك وتشفير حركة المرور الخاصة بك باستخدام تطبيق Planet VPN. إذا اخترت خادم منطقة تعتبر دولة من دول العالم الثالث، فهناك احتمالات لحصولك على صفقة أفضل لرحلتك أو إجازتك الثلاثية .

استخدم خاصية التصفّح المتخفي (Incognito) للبحث عن الرحلات الجوية
تقوم مواقع حجز تذاكر الطيران بتخزين سجل البحث السابق وملفات تعريف الارتباط من متصفحك لزيادة تكلفة تذاكر الطيران للوجهة التي يتم البحث عنها بشكل متكرر. إذا كنت تبحث عن طريق معين مراراً وتكراراً، فإن مواقع الويب تتلاعب بك للاعتقاد بأن السعر سيرتفع أكثر، وبالتالي حجز التذكرة وبالتالي زيادة السعر. يمكنك دائماً تجنب ذلك باستخدام وضع التصفح المتخفي .

التخطيط لمواعيد السفر
اعرف متى تحجز الرحلات الجوية لان الاسعار في الرحلات الداخلية هي اقل قبل خمس اسابيع من المغادرة و شهرين و نصف للرحلات الدولية . و إذا كانت هناك أي أعياد قادمة ، فستكون الأسعار مرتفعة بشكل تلقائي .

المصادر
aljazeera
safarway
freevpnplanet


شاركنا رأيك في بـ 8 حيل ..كيف أسافر لأي دولة في العالم بتكلفة رخيصة جدا ؟

شاهد ايضا