غابة تيزغبان الساحرة..منطقة تجمع 4 فصول في وقت واحد

غابة تيزغبان الساحرة..منطقة تجمع 4 فصول في وقت واحد

تقع غابة تيزغبان بمنطقة اولاد عطية بولاية سكيكدة و وصفت بالغابة الملوّنة لمناظرها الساحرة،التي يُخيّل للمشاهد بأن الصور ليست حقيقية وإنما هي من إبداع فنان وتتخلل الغابة جداول ماء صغيرة وأخرى كبيرة ، لما لها من أشجار باسقة وخضرة أخّاذة . .

كل من يرى هذه الغابة إما يقف مندهشاً وهو يسبح الله على هذا السحر، أم من رآها في الصور فقد تخيلها “لوحات فنية من إبداع فنان تشكيلي”، والبعض إما “لا يعتبرها صورا حقيقية” أو “ينفي بأنها في الجزائر”، ويقولون إنها في أوروبا أو كندا أو الولايات المتحدة.

“غابة تيزغبان” سحر رباني على أرض الجزائر “أقرب إلى المعجزة”، جعل منها غابة بكل ألوان الطيف، تجدها بنفس الألوان والسحر زرتها في الصيف أو الخريف، أو سواء في الشتاء أو الصيف، لا شيء يتغير في ألوانها رغم تغير المناخ والفصول.

توجد بها جداول صغيرة وكبيرة من الماء تتوزع على مساحات متفرقة، وأشجار باسقة، كما يقطع الغابة واد كبيرة يعتبره مزارعو المنطقة ثروة مائية هائلة  تجذب سنوياً آلاف السياح لكن من الهاربين من ضجيج المدينة والباحثين عن “هدوء ليس كأي هدوء”، وتحولت إلى منطقة للتخييم ومقصدا مهما للباحثين في المجال البيئي .


شاركنا رأيك في غابة تيزغبان الساحرة..منطقة تجمع 4 فصول في وقت واحد

شاهد ايضا