الثورة الرقمية تبهرنا بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي…إليك أهم 7 استخدامات لبرنامج Chat GPT …

الثورة الرقمية تبهرنا بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي…إليك أهم 7 استخدامات لبرنامج Chat GPT …

يشهد عالمنا تطور تقنيات الذكاء الصناعي بشكل سريع وذهل ومخيف كذلك ، و عملية تطور وتحسين البرامج التي تعمل بالذكاء الصناعي تزداد سرعة وكفاءة مع مرور الوقت، وهذه الثورة الرقمية لا تزال تبهرنا يوما بعد يوم بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديث.

فمنذ مدة قصيرة تم إطلاق موقع شات جي بي تي، وما إن أطلق الموقع حتى ضجت شبكة الإنترنت بالحديث عنه، والقيام بتجارب حية مع الموقع وطريقة التحدث مع الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي 2023، بات من أهم الأشياء التي تشاهدها على كافة وسائل التواصل أيضا، فما هي تقنية التحدث؟ وكيف يمكننا الاستفادة من هذا الموقع الجديد ؟

واعلنت منظمة الأبحاث “أوبن إيه آي” (OpenAI) عن إطلاق نسخة تجريبية أولى لبرنامج “شات جي بي تي” (ChatGPT)، وهو روبوت محادثة أو “شات بوت” (Chatbot) جديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي لإجراء محادثات مع البشر، وبمجرد تجربته انطلق الروبوت الجديد في رحلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة على منصة تويتر، حيث ذكر سام ألتمان، الرئيس التنفيذي للمنظمة، أن مليون مستخدم جربوا الروبوت الجديد في غضون أسبوع واحد من إطلاقه.

ماهو شات جي بي تي بكل بساطة؟
بشكل بسيط وبعيدا عن التعقيدات التقنية نعرف لك شات جي بي تي بأنه حديث مع إنسان يقابلك ويخدمك فيما تريد، فالتقنية هي أن تدخل إلى موقع الخدمة وتسجيل بالإيميل ورقم هاتفك أيضا، ومن ثم تبدأ الحديث في المربع المرفقة صورته مع الذكاء الاصطناعي وتطلب منه أن يكتب لك مقالاً أو يعطيك نصائح أو يوفر لك أي ما ترغب به.

وللتوضيح أكثر، تقنية شات جي بي تي ليست جديدة تماما، فقد سبقتها عدة تقنيات في الحديث مع الذكاء الاصطناعي مثل مساعد الآيفون سيري ومساعد جوجل وكذلك مساعد سامسونغ وغيرهم، لكن الأمر هنا مع ChatGPT ليس حديثا مع مساعد شخصي وإنما حديث مع كمبيوتر ذكي يحاورك ويجيبك بطريقة جديدة ومبتكرة

وتقول الشركة عبر موقعها الرسمي أن التطبيق قادر على التفاعل وإجراء محادثة بشكل مقنع ومنطقي مع المستخدمين، كما بإمكانه مناقشة النظريات والاعتقادات الخاطئة، ويمكنه الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بحديث ما، ورفض الطلبات غير اللائقة.

وفيما يلي… إليك أبرز 7 استخدامات لبرنامج Chat GPT :

1- كتابة المواضيع، وذلك وفق ما يختاره المستخدم.
2- تقديم معلومات حول موضوع يقوم المستخدم بتحديده.
3- إنتاج الأصوات والصور ومقاطع الفيديو.
4- كتابة الأكواد البرمجية، وإصلاح الأخطاء الموجودة فيها.
5- تقديم النصائح والاستشارات.
6- إجراء محادثات للتسيلة أو للتعرف على الحقائق.
7- مناقشة مسائل وفرضيات ومواضيع معينة.

ما هي إيجابيات هذا التطبيق الجديد ؟

من ميزات تطبيق شات جي بي تي التي تساعد في تصميم الصور والموسيقىيعتمد تطبيق المحادثة Chat GPT، على قاعدة بيانات ضخمة، يمكنه من خلالها تحليل وفهم اللغة البشرية، عن طريق السؤال والإجابة وغيرها من أنماط الحديث والكلام، وبناء على ذلك يتمتع التطبيق بعديد من الميزات، منها:

– الدقة في الإجابة، وفهم الحديث وسياقه.
– لقدرة على الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بحديث معين، مثل: أخبرني المزيد، يرجى التوضيح أكثر، وغيرها من الأسئلة المشابهة.
– الدقة في إصلاح الأخطاء البرمجية، حيث يقوم بطلب معلومات تفصيلية حول الأكواد وماهية عملها، حتى يستطيع تقديم أفضل نتيجة ممكنة.
– تصحيح الأسئلة الخاطئة، وتقديم إجابة صحيحة بعد تصحيح السؤال، مما يعني صعوبة خداعه بالأسئلة المغلوطة.
– التقنية موجودة بشكل مجاني على موقع OpenAi، ولا داعي لشرائها.

كيفية استخدام هذا التطبيق الجديد:
وفيما يخص طريقة إستخدام هذا التطبيق المذهل سهل جدا، في البداية يجب أن تتوجه للرابط التالي chat.openai.com/chat ، ثم تضغط على كلمة Sign up وتبدأ بعملية التسجيل واختيار إيميلك والباسورد الخاص بك، ثم عليك وضع رقم هاتفك واستقبال كود سيصل إليك برسالة نصية، بعدها يمكنك البدء باستخدام موقع شات جي بي تي مجانا والتحدث مع الذكاء الاصطناعي في أي وقت.

هل يعمل في الدول العربية العربية وبالأخص في الجزائر؟
في الحقيقة ، يعد هذا التطبيق حديث جدا، ولم يتم إطلاقة بعد في جميع الدول عبر العالم ، ومن بين الدول التي لا يزال هذا الطبيق محجوب فبها ، الجزائر .ولكن! يمكنك الولوج إلى التطبيق وإستخدامه بإستعمال تقنية “في بي أن” بكل بساطة.

ولتحميل تطبيق chatgpt آخر تحديث 2023:
تنزيل برنامج chatgpt للاندرويد من جوجل بلاي: هنـا
تنزيل تطبيق chatgpt للأيفون : هنـــا

المصادر:
zarkachat.com
midan7.net
faharas.ne

 


شاركنا رأيك في الثورة الرقمية تبهرنا بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي…إليك أهم 7 استخدامات لبرنامج Chat GPT …

شاهد ايضا