إليك 5 أماكن رائعة للاستمتاع بالثلوج في الجزائر

إليك 5 أماكن رائعة للاستمتاع بالثلوج في الجزائر

تتحول المرتفعات والمناطق الجبلية في الجزائر إلى متاحف طبيعية بعد ان تكسوها الثلوج البيضاء على اشجارها الخضراء الجميلة فسواء كنت في المدينة او على الجبال ستستمتع بالثلوج حتما .

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Fibladi Fibladi (@fibladi_com)

الشريعة
تعتبر منطقة الشريعة بولاية البليدة من اكثر المناطق التي تستقطب الزوار خلال موسم تساقط الثلوج فهي تشكل لوحة طبيعية ساحرة تمزج بين خضرة أشجار الأرز و الثلوج و توفر عدة خدمات لزوارها و تقع على سلسلة جبلية تطلّ على خمس ولايات متاخمة للعاصمة، كما تضمّ محمية طبيعية خلابة و زيادة على هدا تجد فيها بيوتا للتأجير متاحة للسياح لاكتشاف المنطقة لمدة اطول.

حظيرة ثنية الحد
رغم انها معروفة باستقطاب العديد من الزوار في الربيع لجمالها و اخضرارها الا ان الثلوج تزيدها جمالا عند مزج الاخضر و البيض تمام مثل العلم الوطني فهي أكبر محمية في الجزائر تقع في منطقة المداد بتسمسيلت و المتعة فيها لا تنتهي و لا تشبع من التأمل في جمالها .

خنشلة
تساقط الثلوج في خنشلة يبدا في الخريف مع تدني درجات الحرارة خاصة بأعالي جبال يابوس و جبال الشيليا الذي يصل ارتفاعه إلى 2328 متر و هي الوجهة المفضلة لعشاق المغامرات و التخييم في موسم الثلوج فاشجارها الطويلة المكسية بالرداء الابيض تزين هده المرتفعات و كانك في اوروبا بل اجمل .

سطيف
ولاية سطيف بعد تساقط الثلوج تصبح مدينة اخرى و كانك في الاحلام فلونها الابيض الدي يكتسي مبانيها يزبدها جمالا خاصة جبال البابور و منطقة مقرس فدرجات الحرارة تكون تحت الصفر و لا يمكن للمار من هناك ان لا يتوقف لاحد الصور كذكرى .

تيكجدة
تقع في سلسلة جبال جرجرة في ولاية البويرة شمال الجزائر و منطقة رائعة للرحلات الاستكشافية و التزلج فهي تضم العديد من القمم وسفوح التلال المغطاة بغابات الأرز لكن لا ينصح الصعود بالسيارات و يتمتع منتجع تيكجدة بطاقة استيعابية حتى 450 سريرًا للخدمات الفندقية


شاركنا رأيك في إليك 5 أماكن رائعة للاستمتاع بالثلوج في الجزائر

شاهد ايضا