إليك أهم 10 اقتباسات من كتاب “فن اللامبالاة”

إليك أهم 10 اقتباسات من كتاب “فن اللامبالاة”

كتاب فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون نشر سنة 2018 هو كتاب في التنمية البشرية، يتحدث فيه الكاتب عن ما يسميه صدمة تشعر بها بعد قراءتك للكتاب يتناول في فصوله كيفية تغلب الإنسان على عقبات حياته بطريقة منطقية بعيداً عن التهرب والخوف منها و عن أن الانسان لا يجب بالضرورة أن يكون إيجابياً طوال الوقت وأن المفتاح إلى بشر أكثر قوة وسعادة كامن في التعامل مع الشدائد تعاملاً أفضل..

يقول مانسون: «فلنكن صادقين، الشيء السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ولا نتهرب من الحقائق ولا نغلّفها بالسكّر، بل نقولها كما هي جرعة من الحقيقة الفجّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم».

1- ” إذا لم يكن لدى الشخص مشكلات، فإن عقله يبحث تلقائيا عن طريقة لاختراعها ”

2-” هناك أشخاص كثيرون لديهم هاجس أن يكونوا على صواب في حياتهم إلى حد يجعلهم لا يعيشون تلك الحياة أبدا ”

3-” لا يمكننا أن نكون ناجحين حقا إلا في الأشياء التي نحن مستعدون للفشل فيها، وإذا كنا غير مستعدين للفشل، فإننا غير مستعدين للنجاح أصلا “.

4-” إذا كنت قادرًا على شيء من اللامبالاة تجاه الألم، فإنك تصير شخصًا لا يمكن أن يُقهَر “.

5- لتعيش حياة هانئة سعيدة عليك بشئ من التواضع ثم سامح، وصافح. وتصدق تكن من الهادئين القانعين .

6-إن السفر أداة رائعة لتطوير الذات لأنها تنتزعك من قيم ثقافتك وتجعلك ترى أن هنالك مجتمعًا آخر يستطيع العيش بقيم مختلفة تمام الاختلاف وينجح في ذلك من غير أن يكره أفراده أنفسهم .

7-إن الخوف من الموت نابع من الخوف من الحياة، و الإنسان الذي يعيش ملء حياته مستعدا للموت في أية لحظة.

8- كل ماله قيمة في الحياة يجري كسبه من خلال التغلب على التجارب السلبية التي ترافقه. وأي محاولة للهروب من السلبي او تجنبه، او لاسكاته، او لقمعه، لن يكون لها إلا أثر عكسي .

9-” إن ما يقرر نجاحك ليس ما تريد أن تستمتع به ؟ بل إن السؤال الصحيح هو ما الألم الذي أنت راغب في تحمله أو قادر على تحمّله”.

10- “الألم مفيد لنا بقدر مانكرهه. الألم هو ما يعلمنا الأشياء التي يجيب أن ننتبه إليها عندما نكون صغارا أو عندما نكون طائشين”
“تظل الطريقة الوحيدة للتغلب على الألم هي أن تتعلم أولًا كيف تتحمل”.

المصادر
ويكيبيديا
مكتبتي


شاركنا رأيك في إليك أهم 10 اقتباسات من كتاب “فن اللامبالاة”

شاهد ايضا