إليك أفضل وأجمل الوجهات السياحية الصيفية في الجزائر (الجزء الثاني)

إليك أفضل وأجمل الوجهات السياحية الصيفية في الجزائر (الجزء الثاني)

مدينة تلمسان:
الحظيرة الوطنية لتلمسان : 
الحظيرة الوطنية بالجزائر بمدينة تلمسان تحديداً تضم مجموعة من المعالم السياحية الرائعة ومناطق للزيارة والترفيه والمتعة، حيث يمتلئ هذا المكان عن أخره بالموروث الجزائري الفريد وبمعالم ومناطق تعود لحقبات مختلفة، من أشهر معالم السياحة في تلمسان بالحظيرة الوطنية مغارة بني عاد الساحرة تحت سطح الأرض ب 57 متر بدرجة حرارة 13 مئوية طوال العام وثاني أكبر مغارة في العالم، كما يوجد بالمنطقة شلالات الأوريت وشلالات المنصورة.

شواطئ تلمسان : 
السياحة في تلمسان تعتبر من مدن السياحة في الجزائر المبهجة بسبب وجود الشواطئ الساحرة والمنتشرة والتي تقدم للزوار متعة حقيقية ومرافق خدمية رائعة، الشواطئ تتميز بجو بديع ورمال ناعمة ومن الرائع ألا تفوت فرصة تجربة السياحة في الجزائر على شواطئ تلمسان الجميلة.

هضبة لالة ستي : 
واحدة من معالم تلمسان الجميلة، يمكنك الوصول لها بالتلفريك أو التجول بالقوارب الصغيرة في البحيرة الجميلة هناك.

مغارة بني عاد:
هي ثاني أكبر مغارة في العالم، يصل عمقها إلى 57 متر تحت سطح الأرض وتمتد إلى 700 متر طول لوحة طبيعية بديعة، متحف طبيعي يعتريك احساس بالذهول وأنت تسير بين جنابيه، المغارة تفتح أبوابها للزوار من الـ 10 صباحا إلى الساعة الخامسة بعد الزوال، كما يمكنك أخذ صور تذكارية لها فالتصوير مسموح به في الموقع.

جامع المنصورة:
به مأذنة طولها 38 متر بقيت شاهدة على التراث الإسلامي العريق، والتي تعود بك إلى عصر المرينيين الذين بنوا مسجد المنصورة.

شلالات الأوريت:
يعتبر من أعلى الشلالات الموجودة في الجزائر، يبعد عن وسط المدينة بحوالي 7 كم.يقع الشلال بمنطقة جبلية محاطة بأشجار الصنوبر، بحيث يمكن للزائر التنزه وسط الطبيعة الخلابة والاستمتاع بمناظر ساحرة، مصحوبة بصوت مياه الشلال العذبة.

مدينة عنابة:
منتزه سرايدي : 
المنتزه الأجمل في مدينة عنابة ومكان مخصص للسياحة الجبلية ويقصده الزوار للاستجمام والشعور بالاسترخاء والراحة التامة، المكان عبارة عن مكان للغابات المرتفعة المطلة على البحر مع مناظر رائعة للجبال مع وجود منتجعات وفنادق فاخرة تجعلك تشعر بالراحة والسلام الكبير.

شواطئ عنابة :
 السياحة في عنابة تتميز بالشواطئ الذهبية وبالمياه النقية وتعتبر الشواطئ الأجمل والمفضلة لمحبي السياحة في الجزائر، من أهم الشواطئ وأجملها هنا شاطئ عين عشير وشاطئ النصر وشاطئ الحارس.

متحف هيبون :
 المتحف من التحف الفنية لمدينة عنابة، ويضم مجموعة من الآثار الجميلة لقرون مضت وفترات تاريخية، من أكثر الأماكن الشهيرة بعناية ومن أماكن السياحة في الجزائر المشهورة بمنحوتاتها الجميلة وتاريخها القديم.

كنيسة القديس أوغسطين:
موقع أثري بامتياز يضرب بجذوره في عمق التاريخي، يستقطب هذا المعلم الكثير من الزوار من داخل وخارج الجزائر وذلك للمسته الجمالية وتصميمه العريق الذي يحكي عن حقبة تاريخية تعايش فيها المسلمون مع النصارى على أرض إسلامية هو بوابة شمال إفريقيا.

المصادر:
رحلاتك

إليك أفضل وأجمل الوجهات السياحية الصيفية في الجزائر (الجزء الأول)


شاركنا رأيك في إليك أفضل وأجمل الوجهات السياحية الصيفية في الجزائر (الجزء الثاني)

شاهد ايضا