أفضل 6 وصفات طبيعية لعلاج السعال

أفضل 6 وصفات طبيعية لعلاج السعال

عادة ما يسبب السعال او الكحة تهيج في الحلق أو الممرات الهوائية تصل عدة أسابيع و يصاحبها أحيانا مخاط لكن الإجهاد الذي يقوم به الجسم خلال الكحة يتعب المصاب بها كثيرا و يصيبه بدوار او عدم القدرة على القيام باي عمل .. فالشفاء من السعال ليس دائما حله الادوية او ليس حل لكل شخص لديه سعال فيلجا الى علاجات طبيعية او خلطات منزلية لتهدئة حلقه لذلك لدينا اليوم أفضل 8 وصفات طبيعية لعلاج السعال .

القرنفل
امزج قليلًا من مسحوق القرنفل مع العسل ثم ضعه في الثلاجة لمدة ليلة كاملة ، استخدم ملعقة كبيرة من هذا الخليط كل يوم صباحًا ، إذ يُعد بلسمًا رائعًا لالتهاب الحلق والسعال و سترى النتيجة مع مرور الايام .

الكركم
الكركم من اﻷعشاب الغنية بالفوائد والتي تستخدم بشكل خاص في علاج السعال الجاف ، ويمكنك علاج الكحة بالأعشاب باستخدام جذور الكركم التي تباع و ذلك باذابة بعض مسحوق الكركم مع ملعقة عسل أبيض في فنجان ماء دافئو بعدها تناوله يوميًّا حتى الشفاء .

الثوم
يحتوي الثوم على مكونات مضادات الميكروبات والجراثيم ، وهي فعالة جدًّا بالتأكيد في علاج السعال عن طريق سحق فص ثوم مع قليل من القرنفل ونصف ملعقة عسل ، وتناول الخليط بشكل يومي أما إذا كنت لا تحبين تناول الثوم من اﻷساس بشكل مباشر، فيمكنكِ إضافته بشكل غير مباشر إلى وجبات طعامك اليومية خلال الطهي حسب موقع سوبر ماما .

الزنجبيل
يلجأ الكثير من الأفراد لاستخدام شاي الزنجبيل من أجل علاج الكحة الناجمة عن أسباب مختلفة، فخصائصه المضادة للالتهاب تجعله مناسباً في حالات الربو، كما أن خائصه المضادة للبكتيريا تجعله مفيداً في حالات عدوى الجهاز التنفسي . كما أنه مفيد عند الرغبة فيعلاج الكحة بالأعشاب لدى المرضى المصابين بالربو كما تساعد المكونات الفعالة في الزنجبيل على تقليل التورم في الحلق وممرات الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى مساعدتها في إرخاء العضلات المتواجدة في الشعب الهوائية ويمكن تحضير شاي الزنجبيل من خلال إضافة شريحة من الزنجبيل كوب من الماء الساخن، ونقعه لمدة 10 – 15 دقيقة ، ومن ثم يتم شربه كل 3 4 ساعات ويمكن إضافة العسل، أو الليمون ، أو النعناع لشاي الزنجبيل حسب موقع الطبي .

العسل
هو أحد أقدم العلاجات التي يُعتمد عليها في علاج الكحة وتخفيف حدة أعراضها، إذ يحتوي على مادة الديكستروميثورفان، التي تتميز بخصائص من شأنها تخفيف السعال، وإذابة البلغم المصاحب له ولاستخدام العسل لعلاج السعال، يمكن خلط ملعقتين صغيرتين من العسل بالماء الدافئ أو شاي عشبي، وشرب ذلك المزيج من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، ولا يجب إعطاءه للأطفال الرضع دون العام حسب موقع الكونسيلتو .

البصل
من أفضل طرق علاج الكحة بالأعشاب ، فتناول شوربة البصل أو ملعقة صغيرة من مسحوق البصل مع ملعقة عسل يومي ، لهما مفعول السحر في تهدئة الكحة وأعراضها المزعجة يمكنك أيضًا استخدام البصل ، و ذلك بخلط عصير ليمونة مع ملعقة عسل أبيض وملعقة كبيرة من البصل المبشورضعيها في وعاء مغطَّى فوق وعاء من الماء المغلي واتركيها لمدة ساعتين انزعي بعد ذلك الغطاء وصفي الخليط من الشوائب وضعيه في زجاجة محكمة الغلق ، ثم تناولي ملعقة كبيرة منه كل ساعة إلى ساعتين .

ملاحظة مهمة :
من أسهل الطرق وأكثرها أمانا لتحسين السعال هو الحفاظ على رطوبة الجسم. يساعد شرب الماء على ترقيق المخاط ، ما يسمح له بالخروج من الجسم من خلال الفم أو الأنف. يمكن أن يساعد المرضى أيضا على تعويض السوائل المفقودة من التعرق أو سيلان الأنف وفقا لموقع روسيا اليوم

ومن الضروري زيارة الطبيب عندما تعاني من الأعراض التالية :
– صعوبة في التقاط أنفاسك
– سعال مصحوب بدم أو مخاط متغير اللون
– حمى
– الصداع
– سعال يستمر لعدة أسابيع


شاركنا رأيك في أفضل 6 وصفات طبيعية لعلاج السعال

شاهد ايضا