أفضل 4 مسارات للمشي في الصحارى حول العالم: القائمة تضم الصحراء الجزائرية

أفضل 4 مسارات للمشي في الصحارى حول العالم: القائمة تضم الصحراء الجزائرية

تعتبر فصول الربيع من أفضل الفترات لزيارة واستكشاف الجزائر. تتميز الأجواء بلطفها ومتعتها، مما يجعلها مثالية لزيارة الساحل الشمالي المتوسطي وحتى الصحارى الشاسعة. إنها الفرصة المثالية للاستمتاع بعطلة خارج المألوف.

في هذا السياق، قدّم موقع “St Martin Week” الفرنسي المتخصص في نصائح وأخبار السفر قائمة بأفضل الرحلات التي يمكن القيام بها في الصحارى. قائمة تتضمن أفضل جولات السفر عبر أماكن الرمال.

عبور الصحراء الجزائرية الكبرى: رحلة ملحمية وسفر عبر الزمن
تشمل هذه القائمة بشكل خاص أربع رحلات تحتوي على مسارات للمسافرين الذين يبحثون عن أجمل رحلات المشي، مما يعد فرصة لتجربة تجديد النشاط والمغامرة.
في رأس هذه القائمة، يأتي رحلة وادي رم في الأردن، الذي يُعتبر أجمل صحراء في العالم. رحلة تعد بتجربة فريدة من نوعها من خلال توغلك في التضاريس الصخرية المثيرة والكثبان الرملية التي تتلألأ باللون الأحمر.

وادي رم في الأردن
وادي رم في الأردن

تتواصل هذه القائمة لأفضل المسارات في الصحراء مع رحلة عبر الصحراء الجزائرية. رحلة عبر الصحارى الشاسعة التي تعبر الواحات الخضراء. تتيح هذه الرحلة أيضًا للمغامرين الأكثر خبرة فرصة التعرف على ثقافة الطوارق واستكشاف الجبال الشاهقة في تاسيلي ناجر وهوقار.

الصحراء الجزائرية
الصحراء الجزائرية

أفضل رحلات المشي في الصحارى:
ولكن هذا ليس كل شيء. سيكون محبو المشي وعشاق المناظر الطبيعية الرائعة سعداء بتجربة “طريق الإنكا”. رحلة تجمع بين جمال البرية في تشيلي والثراء الثقافي في بيرو. وذلك من خلال عبور صحراء أتاكاما وزيارة مواقع الإنكا.

طريق الإنكا
طريق الإنكا

علاوة على ذلك، يمكن لأولئك الذين يبحثون عن مغامرات فريدة من نوعها أن يجربوا رحلة الصحراء الأسترالية. رحلة غير اعتيادية تتيح لك اكتشاف البلاد بطريقة مختلفة، سيرًا على الأقدام من “فليندرز” إلى البحر. يمكن اكتشاف مناظر خلابة على الجبال والصحارى والمحيط.

الصحراء الأسترالية
الصحراء الأسترالية

المصدر:
stmartinweek


شاركنا رأيك في أفضل 4 مسارات للمشي في الصحارى حول العالم: القائمة تضم الصحراء الجزائرية

شاهد ايضا