أفضل 10 دول للعيش برفاهية… هل فكّرت الإستقرار فيها؟

أفضل 10 دول للعيش برفاهية… هل فكّرت الإستقرار فيها؟

كشفت تقارير عالمية عن أحدث تصنيف لمؤشر الرفاهية العالمي لأفضل 10 أماكن للعيش في العالم .
وشمل التقرير الذي نشرته U.S. News and world بالتعاون مع مجموعة جامعة بنسلفانيا 85 دول، تضمنت الثقافة والرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية، والترفيه، القوة الشرائية ، ومتوسط ​​العمر المتوقع ، والمساواة.

واحتلت دول الشمال الأوروبي مراتب متقدمة في هذا التصنيف، وفيما يلي ترتيب أفضل الدول للعيش:

10- نيوزيلندا
تقع نيوزيلندافي نصف الكرة الجنوبي ، وتتألف من جزيرة الشمالية وجزيرة جنوبية ، ويتمتع سكان نيوزيلندا البالغ عددهم 4.8 مليون نسمة بمستويات عالية الجودة بشكل لا يصدق من التعليم والرعاية الصحية والفرص الاقتصادية والحرية والحكم وأكثر من ذلك. في السنوات الأخيرة ، كان ازدهار نيوزيلندا ينمو باطراد ، إلى جانب نوعية الحياة.

9- استراليا
من أهم الركائز التي جعلت استراليا تحتل المرتبة التاسعة في هذه القائمة هي التعليم حيث انه يشكل نسبة 5% من الناتج المحلي الإجمالي الوطني ، و الى جانب ذلك فإن معظم الطلاب الاستراليين يذهبون الى المدرسة لمدة لا تقل عن 20 عاماً وعدا عن ذلك تطورها بقطاعات الصحة و سوق العمل.

8. هولندا
تتميز هولندا بانها من افضل البلاد على وجه التحديد و تعد من أكثر البلاد مساواة بين الجنسين و خاصة بنسبة الدخل بين الجنسين حيث و تتفوق هولندا في هذا المجال منذ منتصف عشرينيات القرن الماضي.

7. ألمانيا
ألمانيا احتلت المركز السابع من هذا التصنيف العالمي حيث انها تتميز بقطاع التعليم فيها و أصبحت جميع الجامعات في البلاد اعتبارا من أكتوبر 2014 مجانية للطلاب المقيمين و الطلاب الدوليين حيث تشير الإحصاءات أن 96% من السكان لديهم على الأقل تعليم ثانوي و تمتلك ألمانيا أيضا اهم و أبرز الشركات المصنعة للمعدات و الآليات الثقيلة و الخفيفة.

6. فنلندا
تحرز فنلندا عمومًا درجات عالية على المستوى العالمي لجميع التصنيفات المتعلقة بنوعية الحياة. هذا يرجع في الغالب إلى تحسينات أكبر في الرعاية الصحية والتعليم ، وكذلك في مجالات الحكم والحرية الشخصية. على الرغم من انخفاض دخل الفرد بشكل طفيف في فنلندا خلال السنوات الأخيرة ، إلا أن البلاد لا تزال مزدهرة بشكل لا يصدق. تتمتع فنلندا أيضًا بدرجة عالية جدًا من حرية الصحافة ، وفجوة صغيرة بين الجنسين.

5. النرويج
باعتبارها واحدة من أغنى دول العالم وأقلها فسادًا ، فإن النرويجيين يتمتعون بنوعية حياة عالية بشكل لا يصدق. بفضل البنية التحتية القوية للخدمات الاجتماعية ، تحتل النرويج المرتبة الأولى في كل مقياس يستخدم لتحديد نوعية الحياة داخل أي بلد ، بما في ذلك الصحة والتعليم والحكم والحرية. تحتل النرويج أيضًا مكانة واحدة من أسعد دول العالم.

4. سويسرا
سويسرا بلد صغير نسبيا غير ساحلي وجبلي. كما يتم تصنيفه باستمرار بين أفضل دول العالم التي تعيش فيها. يوفر اقتصادها عالي التقنية لمواطنيها بعض أعلى مستويات دخل الفرد على هذا الكوكب. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع السويسريون بنظام رعاية صحية وتعليم ممتاز.

3. كندا
كندا تعد اقل دولة في العالم بالنسبة لأسعار إيجارات المنازل المنخفضة بشدة، لذا فيمكنك في كندا أن تسكن برفاهية كبيرة دون أن تدفع كثيرًا.

2. الدنمارك
تحتل الدنمارك المرتبة الثانية في قائمة أفضل الأماكن للعيش والعمل في عام 2022، بفضل ما تتميز به من جودة حياة ممتازة وفرص عمل رائعة واستقرار وأمان عاليين.
ويبلغ ترتيب النرويج في مؤشر السعادة العالمي 7.6 بينما يبلغ متوسط الراتب الشهري 4 آلاف دولار.

1. السويد
تعتبر السويد موطناً لسوق عمل مزدهر بالإضافة إلى ما تتمتع به من مستوى معيشة مرتفع.
وتأتي السويد في ترتيب السعادة العالمي 7.343، ويبلغ متوسط الراتب الشهري 3100 دولار.

المصادر:
centersweden

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شاركنا رأيك في أفضل 10 دول للعيش برفاهية… هل فكّرت الإستقرار فيها؟

شاهد ايضا