الاقسام: جمال

أفضل 10 بدائل طبيعية لصبغ الشعر

Widgets Magazine

يتخوّف الكثير من مستخدمي الصبغات للشعر من المواد الكيميائية الموجودة فيها ولذلك يمكنك استخدام المكونات الطبيعية متواجدة في كل منزل و هي بدائل الصبغة التي نستخدمها في صالونات الحلاقة..سواء كنت رجل او امراة فان الصبغة الطبيعية تساعد على معالجة الشعر و تقويته و ايضا اخفاء الشعر الابيض و تعطيك كذلك اجمل الالوان لبدائل الصبغة الطبيعية للشعر .

الكركديه
للحصول على لون أحمر للشعر اغلي كمية مناسبة منه ثم اخلطيه بالحناء مع إضافة ملعقة زيت زيتون أيضًا ، ثم ادهني به شعرك و كذلك بغلي كوبين من زهرة الكركديه وتركها لمدة 10 دقائق . يُصفّى جيدًا ويُحضر ماء الكركديه ويُضاف ملعقتان كبيرتان من الجيلاتين وملعقتان كبيرتان من الحناء . اخلطي المزيج جيدًا ثم ضعيه على جميع أجزاء شعرك بغطاء بلاستيكي على شعرك . اتركيه لمدة ساعتين كاملتين ثم اشطفيه بالماء والشامبو وستحصلين على أفضل النتائج بأجمل صبغة شعر حمراء .

الكركم
للحصول على اللون الأصفر تُضاف ملعقة أو 2 من الكركم للحناء مع كمية مناسبة من الماء الدافئ، ويُفضل إضافة ملعقة زيت زيتون لتجنب جفاف الشعر، ثم يُعجن الخليط ويُدهن به الشعر او يمكنك ايضا تحضير ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم وخلطها مع ملعقة كبيرة من الحناء. اتركه لمدة ثلاث ساعات كاملة على الأقل حتى يتضاعف الخليط. أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون ، لأن الليمون يساعد في تفتيح لون الشعر بطريقة قوية وفعالة وسريعة. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات أيضًا ، حتى تحصلي على اللون الأشقر المطلوب ، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو .

القهوة
اعجني الحناء بالماء الدافئ ثم ضيفي إليها كمية مناسبة من القهوة واخلطيها جيدًا، ثم ادهني بها شعرك لتعطي هذه الوصفة للشعر درجات اللون البني . أما طريقة الاستخدام فتتم من خلال إضافة كوب من القهوة المغلية او الاسبربسو مع نصف كوب مرطب مثل فيتامين E او زيت اللوز او زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من حبوب القهوة المطحونة .

عشبة النيلة
تشبه الحناء ، وهي مثالية للناس الذين يرغبون في الحصول على لون شعر كستنائي او أسود و يتكوّن هذا المسحوق من أوراق نبات النيلة المطحونة، مما يجعله مستحضرًا طبيعيًا 100%. يمكنك استخدام مسحوق نبات النيلة للحصول على الشعر الداكن الذي لطالما حلمتِ به .

الشاي الأسود
له نفس خواص القهوة فهو يساعد في الحصول على شعر داكن ويغطي الشعر الأبيض .
– امزجي 3-5 أكياس من الشاي (أو ما يعادلها من أوراق الشاي الحر) + كوبين من الماء الدافئ .
– طبقي المزيج على شعرك واتركيه مدة ساعة.
– إذا أردت الحصول على شعر داكن جداً أو لديك كثيراً من الشعر الأبيض الذي تودين تغطيته، يمكنك تركه لأكثر من ساعة، فبعض النساء يطبقن المزيج ويغطين شعرهن ويتركنه طوال الليل للحصول على النتيجة التي يرغبن بها .
– كما يمكنك إضافة ملطف الشعر conditioner عوضاً عن الماء الدافئ .
– إذا أردت الحصول على نتائج فعالة لتغطية الشعر الأبيض يمكنك إضافة الميرمية .

Widgets Magazine

بودرة الكاكاو والنسكافيه
عن طريق مزجها معًا ، ويمكن لأي امرأة تحضير هذه الوصفة في المنزل بكل سهولة ويسر . تحضر ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو ونخلطهما مع أربع ملاعق كبيرة من النسكافيه ونضيف كوب زيت زيتون مع ربع كوب زيت السمسم . صب وعاء كبير من الأكسجين فوقهم واخلطهم جيدًا واتركهم لمدة 10 دقائق حتى يرتاح الخليط . ضعي المزيج على شعرك ووزعيه على جميع أجزاء الشعر وعلى الأطراف والجذور واتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفي شعرك جيدًا بالماء الدافئ والشامبو . يمكنك أيضًا صبغ شعرك باللون البني بمسحوق القهوة ، وذلك بغلي فنجان من القهوة على النار. اتركيه ليبرد قليلًا ثم ضعيه على شعرك وغطي الشعر جيدًا. اتركيه لمدة ساعة وكرر هذه الوصفة عدة مرات حتى تحصلي على اللون البني الرائع والجذاب .

عصير الشمندر
الصبغة الحمراء الداكنة الموجودة في الشمندر تساعد على صبغ الشعر بفعّالية. إن كنتِ ترغبين في الحصول على شعر داكن باللون الأحمر، جربي تلك الوصفة. ضعي عصير الشمندر على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل غسله .

الحناء
تستخدم الحناء الجافة أو المطحونة في صباغة الشعر ، وهي تساعد على تغيير لون الشعر بسرعة ومن دون أي معاناة .
تعطي الحنة الطبيعية لوناً أحمر مائلاً للبرتقالي، فإذا وجدت بعض الشركات تقدم لك حنة بألوان متنوعة فاعلمي أنها ممزوجة بمكونات أخرى .
– كوب من بودرة الحنة + كوبان من عصير الليمون .
– اتركي المزيج من 4 – 6 ساعات حتى يثخن .
– ضعيه على شعرك ومشّطيه حتى يتغلغل اللون داخل شعرك .
– لفي شعرك بغلاف بلاستيكي واتركي المزيج على رأسك من 2 – 3 ساعات.
– إذا كنت لا تفضلين اللون المائل للبرتقالي يمكنك إذابة البابونج الذي سيقلل من فجاجة اللون، عن طريق مزج كميتين متساويتين من كل منهما .

عصير الليمون
يُعرف الليمون بخواصه الفعّالة للتشقير، كما يمنحك لون شعر أفتح بعدة درجات من لونه الأصلي. قومي برش عصير الليمون على خصلات الشعر مع التعرض لأشعة الشمس ، فستحصلين على لون شعر أفتح خلال فترة بسيطة او امزجي كوبًا من عصير الليمون الحامض ، مع كوب من المياه، ونصف كوب من زيت الزيتون و حركي المكونات جيدًا ثم طبقها على شعرك .

البابونج
وهي وصفة مخصصة للأشخاص من ذوات الشعر البني الفاتح أو الأشقر . فيساعد ذلك على تغميق الشعر الفاتح ، كما يعمل كذلك على ترطيب الشعر والتخلص من فطريات فروة الرأس و ذلك بمزج الماء الدافئ مع البابونج و ينقع لمدة ساعة يمكنك الحصول على نتائج أفضل إذا وضعت المزيج على شعرك ثم عرضت شعرك لأشعة الشمس .

المصادر
elconsolto
لها
رجيم
موقعي
صحتك
honna
واب طب

Widgets Magazine
Leave a Comment
شارك

اخر الاخبار

أفضل و أرخص 3 هواتف ذكية في الجزائر

سامسونج جلاكسي ام 13 / Galaxy M 13 جهاز Samsung Galaxy M13 من شركة Samsung…

منذ 2 أشهر

جولة بـ 14 صورة في جنة العارف… تفاصيل مذهلة من التصميم والتنوع

في قلب مدينة مستغانم، تنشر جنة العارف رونقًا خاصًا من الأصالة والثقافة. إنها المقر الرسمي…

منذ 3 أشهر

فيديوهات نادرة… نبـذة عن حياة العلامة عبد الحميد بن باديس

الإمام عبد الحميد بن باديس (1307-1358 هجرية) الموافق لـ (1889-1940) من رجال الإصلاح في الوطن…

منذ 3 أشهر

شيدت في القرن الـ 11… تعرف على قلعة بني حماد ثاني اقدم عاصمة في الجزائر

يعتبر قصر بني حماد واحد من أهم المعالم التاريخية والتراثية في الجزائر، هذه القلعة الألفية…

منذ 3 أشهر

الجزائر العاصمة تتصدر التصنيف العالمي كواحدة من أفضل الوجهات السياحية لعام 2024

الجزائر العاصمة تتألق على الساحة العالمية كواحدة من أبرز الوجهات السياحية المثيرة، حيث حصلت على…

منذ 3 أشهر

تم ذكرها لأول مرة سنة 1876… ما هي قصة الصلصة الجزائرية “العالمية”

لذيذة وفريدة المذاق، بسيطة المكونات وسريعة التحضير، ترافق أنواع كثيرة من الأطباق التقليدية والأطباق السريعة…

منذ 3 أشهر