أروع 8 أصوات في تلاوة القرآن الكريم حول العالم

أروع 8 أصوات في تلاوة القرآن الكريم حول العالم

تلاوة القرآن الكريم هي عبادة عظيمة ينال المسلم بسببها على أجور عظيمة، ففي صحيح مسلم قال صلى الله عليه وسلم: اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه وقال تعالى : وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ {الإسراء:82} .. و اليوم سنذكر 8 من اروع اصوات قراء القران الكريم .

ماهر المعقلي
يعد ماهر المعقلي أحد القراء المميزين الذين يحملون صوت رائع، وقد ولد سنة 1969م، وعمل إمام في المسجد الحرام، كما تولى الخطابة في جامع السعدي.
استطاع أن يكون إماماً للمصلين في المسجد النبوي في الشهر المبارك عامين متتالين، واستطاع أن يأخذ إمامة المصلين ويصلي بهم التراويح داخل المسجد الحرام سنة 1428هـ .

انس محمد
القارئ انس محمد من القراء الذي ظهر مؤخرا علي وسائل التواصل الاجتماعي بقراءته للقرآن الكريم والذي أصبح حديث الكثير من المحبين عنه وينتظرون دائما تسجيل المزيد من التلاوات بصوته النقي الذي كان دائما يصل الي القلب مباشرة قبل أن يصل الي السمع .
تأثر انس محمد بالعديد من المقرئين الافاضل قديما وحديثا وقد تعلم احكام التجويد في بداية طريقه في حفظ القرآن الكريم عن طريق سماع القرآن من المشايخ الافاضل لكن مؤخرا درس احكام التجويد علي يد مشايخ متخصصين في ذلك. القراء القدامى الذين تأثر بهم القارئ انس محمد هو الشيخ عبد الباسط عبد الصمد و فضيلة الشيخ محمد صديق المنشاوي والشيخ الفاضل محمود حسنين الكلحي. أما عن القراء الحديثين الذين تأثر بهم القارئ انس محمد هو القارئ اسلام صبحي والقارئ عبدالرحمن مسعد وشريف مصطفى وادريس ابو بكر و الشيخ مشاري راشد العفاسي والشيخ ناصر القطامي .

أدهم نابلسي
أدهم فريد ذياب النابلسي أردني الجنسية من مواليد 20 نوفمبر 1993 كان مغني مشهور جدا في الوطن العربي و اعتزل ليتفرغ لعبادة الله و تلاوة القران الكريم بصوته الرائع كما أنه ،أتم ختم القرآن الكريم، وحصل على إجازته برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية .

عبد المطلب بن عاشورة
القارئ الجزائري الشاب عبد المطلب بن عاشورة، عندما تستمع لتلاوته الرائعة تشعر بالأمان لصوته النقي كما أن الجميع يخشع عند سماع القران بصوته،اكتسب شهرة وسط الشباب خاصة في صلوات التراويح بمسجد في ولاية قسنطينة بالجزائر .

مشاري بن راشد العفاسي
مشاري بن راشد بن غريب بن محمد بن راشد العفاسي، ولد سنة 1976، درس في الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية القراءات العشر، ودرس التفسير في كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، فهو يمتلك صوت عذب في قراءة القرآن، إذ عُرف على المستوى الدولي، كذلك له بعض الأناشيد الدينية في قناة العفاسي، حصل على العديد من الجوائز من دول مختلفة، كان إمام وخطيب مسجد الشيخ جابر العلي في الكويت .

عبد الباسط عبد الصمد
يعتبر الشيخ عبد الباسط عبد الصمد من أشهر قراء القرآن الكريم ويتميز بصوته العذب وهو من القراء ذات الشعبية الكبيرة عين قارئًا لمسجد الإمام الشافعي سنة 1952، ثم لمسجد الإمام الحسين سنة 1958 خلفًا للشيخ محمود علي البنا .

هزاع البلوشي
صوتٌعذب لم يدم ظهوره الأول أيامًا حتى انتشر في العالم الإسلامي كالنار في الهشيم، حتى بات يعتبر من المقرئين الأكثر سماعًا، وهو القارئ هزاع البلوشي ابن سلطنة عُمان، وينحدر البلوشي من ولاية لوى، وولد عام 1995، درس العلوم الاقتصادية والسياسية في جامعة السلطان قابوس، كما أنه أتم ختم القرآن الكريم حفظًا عندما كان في الـ14 من عمره .

اسلام صبحي
ولد في 25 سبتمبر سنة 1998 بمحافظة المنوفيه فى مصر شاب مصري يدرس حاليا الطب ،اكتسب موهبة جميلة جدا في الصوت ، اكتشفها في نفسه قبل أن يشتهر منذ اكثر من عشر سنوات، و يقول إسلام صبحي في احد اللقاءات معه أنه في سنوات التعليم في صغره كان يحب قراءة نصوص القراءة المدرسية بصوت جميل و ملحن .و قد اكتشف والداه هذه الموهبة فيه، لكن لم يخبره أحد بأن يكمل في هذا المسار لتطوير و تحسين صوته .
و لخلقه الطيب و الحسن كان يحب ترتيل القرآن بصوته الجميل الذي تطور و تحسن أكثر بمرور الوقت ،ليبدأ بعدها نشر مقاطع صوتية لترتيل القرآن بمساعدة فريق عمله فانتشرت بسرعة رهيبة و وصلت الى اكثر من 50 مليون مشاهدة على اليوتيوب في ضرف سنة ،هذا عدى صفحات التواصل ،و هذا ما يدل على أن اسلام صبحي نال هذه الشهرة في ضرف قصير بسبب قوة صوته الذي اعجب به الكثيرون .

أفضل قارئ في العالم هو من يستطيع جعل القلوب لينة عند سماع القرآن، علاوة على ذلك يجعل المستمع يخشع من أول آية يسمعها ،

المصادر
موضوع
arrajol


شاركنا رأيك في أروع 8 أصوات في تلاوة القرآن الكريم حول العالم

شاهد ايضا