أحسن 5 أفكار لمجة مدرسية مناسبة للأطفال

أحسن 5 أفكار لمجة مدرسية مناسبة للأطفال

أضحت اللمجة أمرا أساسيا في حياة أطفالنا و لا يمكن الاستغناء عنها فهي تسدّ جوعهم بعد ساعات من الدراسة و التعب لكن أغلبنا أساء تحضير هذه الوجبات الخفيفة باضافة مكونات بكثير من السكر كالحلويات و العصائر الاصطناعية حتى أنها تضر بصحة الأطفال و تؤثر عليهم سنة بعد سنة.

كما أن اللمجة هي وجبة خفيفة بين فطور الصباح و الغداء لذا يجب أن تكون مكوناتها خفيفة و غير متطلبة تمد الأطفال بالطاقة لاكمال اليوم الدراسي و تخلو من المواد التي تجعل معدته ثقيلة و يشعر بالنوم بعدها خصوصا للتلاميذ الذين يدرسون بعيدا عن المدرسة .

البيض المسلوق
يعد البيض من المصادر الغذائية الغنية بالبروتينات و سهل الهضم كما يمكن لطفلك ان يتناوله بدون تعقيد باضافة بعض العناصر المفيدة كالخبز و الخضروات المقطعة كالجزر الخيار و غيرهما..

الخبز الكامل
هو خبزلونه أسمر مصنوع من الحبوب الكاملة يشعر الطفل بالشبع لوقت طويل و مفيد لصحته أحسن من الخبز الأبيض المصنّع خاصة اذا كانت اللمجة متكاملة مع بروتينات و خضروات و ايضا مع فواكه سهلة الاكل .

الفشار
يجهل الكثير من الناس الفوائد الصحية للفشار و يعتبرونه غير صحي خاصة الفشار التجاري المحلّى الي يجذب الاطفال بالوانه لكن يمكن ان تحضّري الفشار في المنزل لطفلك بطريقة صحية لأنه من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي ويساعد على الشعور بالشبع .

المكسرات
تحتوي المكسرات على العديد من الفيتامينات و المعادن والدهون الصحية المفيدة التي تعزز من صحة الأطفال لفوائدها الغذائية العالية من الفوسفور والكالسيوم تعزيز صحة العظام والأسنان فلا تترددي في اضافتها الى المجة المدرسية اليومية لطفلك.

الفواكه
ينصح العديد من الأطباء بضرورة إدخال الفواكه في النظام الغذائي والروتين اليومي للاطفال بمكن تقديمها في اللمجة كعصي طبيعي او قطع تحضرينها مثل البرتقال العنب االبطيخ..


شاركنا رأيك في أحسن 5 أفكار لمجة مدرسية مناسبة للأطفال

شاهد ايضا