معسكر: إبراز دور هيئة وساطة الجمهورية في تحسين العلاقة ما بين الإدارة والمواطن

معسكر ـ أبرز مشاركون في يوم دراسي حول “المواطن في صلب إهتمامات رئيس الجمهورية والشفافية أساس جودة الخدمة العمومية”, المنظم يوم الأربعاء بمعسكر دور هيئة وساطة الجمهورية في تحسين جودة العلاقة ما بين الإدارة والمواطن.

وأشار الأستاذ أبو الفضل بهلولي من جامعة “مصطفى اسطمبولي” لمعسكر أن هيئة وساطة الجمهورية “ساهمت بشكل كبير في تحسين العلاقة ما بين الإدارة والمواطن وكذا زيادة الثقة ما بين مؤسسات الدولة والمواطنين”.

وأضاف بأن هذه الهيئة “عززت من آليات الشفافية” في التكفل بانشغالات المواطنين ذات صلة بالتنمية المحلية وربط جسور التواصل بين المواطن ومختلف الهيئات العمومية على غرار مصالح الولاية والبلديات والإدارات.

ومن جهته أبرز الأستاذ بوداعة الحاج مختار من ذات الجامعة أن استحداث هيئة وساطة الجمهورية “كان له الأثر الايجابي” في تحسين العلاقة ما بين المواطنين والإدارات العمومية بالنظر للاستجابة السريعة للهيئات العمومية للرد على انشغالات المواطن التي سبق تقديمها لدى مندوبيات وسيط الجمهورية.

وأكد نفس المتحدث في هذا السياق أن إنشاء هذه الهيئة يعكس “الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة” في مجال تحسين خدمات الإدارات العمومية.

ومن جانبه أشار المندوب المحلي لوسيط الجمهورية لزهر حدادو في كلمة له إلى أن هذه الهيئة تعد قوة فعالة مما يسمح بتحسين الخدمة العمومية الموجهة للمواطن.

كما أكد الأمين العام لولاية معسكر عبد المالك مخلوفي مواصلة السلطات الولائية في مرافقة هيئة وسيط الجمهورية في تأدية مهامها خدمة للوطن والمواطن.

وللإشارة نظم هذا اليوم الدراسي من طرف المندوبية المحلية لوسيط الجهورية بالتنسيق مع المفتشية العامة للولاية بحضور السلطات الولائية ومنتخبين محليين وإطارات هيئات ومؤسسات عمومية وأساتذة وباحثين من جامعة “مصطفى اسطمبولي” لمعسكر وممثلي فعاليات المجتمع المدني.

اقرأ المزيد