جامعة العلوم و التكنولوجيا “محمد بوضياف” لوهران: تسليم شهادات التخرج ل 32 طالب دولي

وهران- نظمت جامعة العلوم و التكنولوجيا “محمد بوضياف” لوهران يوم الأربعاء حفل تسليم شهادات التخرج ل 32 طالب دولي من دول إفريقية وعربية, حسبما لوحظ.

وقد أشرف على هذا الحفل مدير ذات المؤسسة للتعليم العالي الأستاذ حمو أحمد بحضور الأسرة الجامعية, وهذا بعدما أتم هؤلاء الطلبة دراستهم للحصول على شهادة ليسانس وشهادة ماستر في ستة مجالات علمية.

و أكد الاستاذ حمو أحمد في كلمة بالمناسبة أن جامعة العلوم و التكنولوجيا “محمد بوضياف” لوهران تحصلت رفقة عدد من مؤسسات التعليم العالي الأخرى على وسم “الدراسة في الجزائر” بفضل نجاحها في توفير الشروط البيداغوجية والاجتماعية اللازمة للطلبة الدوليين البالغ عددهم 114 طالبا لتمكينهم من التحصيل العلمي الجيد.

ومن جهتها أشارت نائبة مدير جامعة العلوم و التكنولوجيا المكلفة بالعلاقات الخارجية و التعاون مروفل أمينة إلى أن “فترة دراسة الطلبة الدوليين على مستوى الجامعة والقادمين من 20 دولة عربية و إفريقية تمثل فرصة للتحصيل العلمي للحصول على شهادة من جهة ولخوض تجارب حياتية من جهة ثانية”.

و أثنى عدد من الطلبة الدوليين في كلمات بالمناسبة على “الظروف الجيدة” التي وفرتها لهم جامعة العلوم و التكنولوجيا “محمد بوضياف” لوهران للدراسة “من خلال أساتذة أكفاء كانوا يبذلون مجهودات جبارة لإيصال المعلومة العلمية لهم ومن خلال مرافقتهم طيلة مشوارهم الدراسي”.

و أشار الطالب الفلسطيني يزن أبو لبدة إلى أن “اهتمام الجامعة ومديرية الخدمات الجامعية بالطلبة الأجانب كان جيد وبالنسبة للطلبة الفلسطينيين كان ينم عن حب الجزائريين للفلسطينيين و تضامنهم معهم”.