الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال الصهيوني تواصل اعتقال 8 أفراد من طواقمنا في مركز إسعاف شمال غزة

غزة- أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, اليوم الجمعة, بأن قوات الاحتلال الصهيوني ما زالت تعتقل ثمانية أفراد من طواقهما بمركز إسعاف شمال غزة و دمرت سيارات الإسعاف وجزء من المبنى الإداري للمركز, حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأوضحت الجمعية, في بيان, أن قوات الاحتلال حاصرت مركز إسعاف جباليا بالآليات والمركبات العسكرية, حيث كان يتواجد به 127 شخصا من المسعفين والمتطوعين والنازحين من عائلاتهم إضافة لعدد من الجرحى.

وأضافت, نقلا عن مدير المركز محمد صلاح, أن جنود الاحتلال أبلغوا السكان المجاورين لفرع شمال غزة الكائن في منطقة دوار (زمو) شرق جباليا, بالتوجه إلى مبنى الهلال الأحمر الفلسطيني باعتباره مركز نزوح وفيما بعد نادوا على المتواجدين في المركز وطلبوا من مديره الخروج باتجاه الآليات العسكرية وتم إخضاعه لتحقيق ميداني.

وتابعت أن جيش الاحتلال طلب من مدير المركز إخراج النساء والأطفال تحت سن 15 عاما والجرحى وتوجيههم للذهاب إلى مدرسة “الهاشمية” مشيا, التي تبعد ما يقارب 4 كيلومترات عن المركز, ولاحقا أمر جنود الاحتلال مدير المركز بإخراج جميع الذكور المتواجدين بشكل منفرد وعددهم 47 شخصا, حيث تم تقييدهم جميعا ووضعهم خلف آلية عسكرية والسير بهم لمسافة كيلومتر تقريبا باتجاه منطقة “جبل الكاشف” ومن ثم اقتيادهم إلى منزل مجهول.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن جيش الاحتلال دمر جهاز الاتصال اللاسلكي المركزي وجميع مركبات الإسعاف المتواجدة في الفرع بالإضافة إلى البوابة والمدخل والسور الخاص بالمركز.