الهلال الأحمر الفلسطيني: ما يقوم به الإحتلال في مستشفى الأمل “جريمة حرب”

غزة – وصف الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة ما تقوم به قوات الإحتلال الصهيوني في مستشفى الأمل في القطاع بمثابة “جريمة حرب” تعيق عمله الإنساني ومحاولة لإخراج المنظومة الصحية عن العمل “بشكل كامل”.

و أشار الهلال الأحمر إلى أن “الاحتلال خرب أقسام مستشفى الأمل وصادر الأموال كما تعرضت طواقمه للتنكيل”, مبرزا أن الطواقم الطبية في مستشفى الأمل تواصل جهود إغاثة الجرحى والمرضى رغم استمرار الحصار.

و قال المتحدث بإسم الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة, رائد النمس, بأن الوضع في كل أرجاء القطاع أصبح كارثيا وبخاصة في مناطق شمال غزة, لافتا إلى أن 300 ألف فلسطيني يعيشون في مناطق شمال غزة دون غذاء ولا ماء ولا مواد طبية, مؤكدا أن هناك صعوبات في تقديم الخدمات الصحية مع خروج العديد من المستشفيات عن الخدمة بشكل كامل.

و شدد على أن “جيش الاحتلال يريد الفلسطينيين بدون غذاء ولا مياه ولا دواء, ما يزيد من صعوبة الأوضاع الإنسانية, كما يفاقم من التحديات الملقاة على مقدمي الخدمات الصحية والإغاثية”.

و أكد النمس بأن ما يحدث حاليا في خان يونس هو “مزيد من الاعتداءات الصهيونية بحق المنشآت الصحية والأطقم الطبية, بهدف إخراج هذه المنظومة عن العمل بشكل كامل”.

و لفت إلى أن وضع السكان بما في ذلك الجرحى والمرضى وصل مرحلة بالغة التعقيد, في إطار ما تمارسه قوات الاحتلال من عقاب جماعي ضد الفلسطينيين.