الفنان التشكيلي مجيد غمرود يعرض أعماله بالجزائر

الجزائر- تم اليوم بالجزائر العاصمة, تدشين معرض لأعمال الفنان التشكيلي, مجيد غمرود, خصص لإبراز قيم الحوار بين الثقافات و الشعوب عبر الفن.

و يضم هذا المعرض الذي يحمل عنوان “حوار الحضارات”, و اقيم برواق عائشة حداد, 40 لوحة للفنان تتمحور حول موضوع حوار الثقافات و الحضارات.

و تتميز لوحات الفنان التي تبرز الانسان في محيطة الاجتماعي و الثقافي الافريقي و المتوسطي, بالديناميكية عبر تداخل الالوان و الاشكال التي تم انتقاؤها بعناية.

و يستعمل الفنان التشكيلي المعروف بميله الى الاسلوب التجريدي, الرموز و الاشكال كعناصر تصويرية لتجسيد التفاعل الثقافي و اللغوي بين سكان المتوسط سيما الأفارقة.

و هو الأمر بالنسبة للوحة التي تحمل اسم “ضوضاء”, المليئة بالرموز و الاشكال و الالوان من اجل بث الحياة في موسيقيين على الركح.

تجدر الاشارة في هذا الصدد, الى ان مجيد غمرود, البالغ من العمر 64 سنة, و متخرج من المدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر, يعرض منذ حوالي اربعين سنة, في عديد القاعات الفنية بالجزائر و الخارج, و تعكس اعماله الزاخرة بالرموز و الاشكال, مراجع للهوية وللثقافة الخاصة بالمجتمع الجزائري.

و يتواصل معرض “حوار الحضارات” الذي بادرت الى تنظيمه مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر, الى غاية ال4 اغسطس المقبل برواق عائشة حداد.