إستشهاد صحفي فلسطيني برصاص الإحتلال الصهيوني شمال خان يونس بغزة

غزة- إرتقى الصحفي الفلسطيني إبراهيم محارب يوم الإثنين, متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الإحتلال الصهيوني في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة, حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأوضحت الوكالة أن دبابات الاحتلال استهدفت الليلة الماضية, مجموعة من الصحفيين كانوا في طريقهم إلى مدينة حمد شمال خان يونس, وقطع الاتصال بالصحفي إبراهيم محارب (26 عاما), فيما أصيبت الصحفية سلمى القدومي, وجرى نقلها إلى المستشفى.

و ذكرت وكالة (وفا) أن طواقم الاسعاف عثرت على جثمان محارب, الذي يعمل صحفيا حرا لصالح عدد من المؤسسات الصحفية, وهو عضو بنقابة الصحفيين الفلسطينيين, التي نعت في بيان لها “أحد أبرز نشطائها الدائمين”.

وباستشهاد إبراهيم محارب, يرتفع عدد الشهداء الصحافيين الذين استهدفهم الاحتلال في قطاع غزة في اطار حرب الإبادة المتواصلة التي يشنها, إلى 169, بحسب ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع.

وأدان المكتب قيام الاحتلال باستهداف الصحافيين, محملا إياه كامل المسؤولية عن ارتكاب هذه الجريمة, ومطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالعمل الصحافي في العالم إلى “ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة”.

اقرأ المزيد