المجلس الشعبي الوطني: لجنة الشؤون الخارجية تضبط جدول عملها للدورة البرلمانية الحالية

المجلس الشعبي الوطني: لجنة الشؤون الخارجية تضبط جدول عملها للدورة البرلمانية الحالية

الجزائر – اجتمعت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني, اليوم الأربعاء, لضبط جدول عملها خلال الدورة البرلمانية الحالية, حسب ما أورده بيان للمجلس.

وأوضح نفس المصدر أن رئيس اللجنة, محمد خوان, استعرض خلال هذا الاجتماع “مشروع برنامج عمل يتم بموجبه دعوة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الى تقديم عرض حال عن السياسة الخارجية للبلاد”, بالإضافة إلى “تنظيم جلسات استماع للمدراء العامين للشؤون القنصلية, الحريات العامة والشؤون القانونية بوزارة الداخلية, شرطة الحدود, الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين, الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية, بنك الجزائر ومدير العلاقات الخارجية  بالمجلس الشعبي الوطني”.

وفي السياق ذاته, سيتم “تنظيم جلسات استماع الى وزراء بعض القطاعات ذات الصلة, على غرار السياحة, الشؤون الدينية والأوقاف, الثقافة والتربية الوطنية” وكذا “تنظيم أيام برلمانية بالتنسيق مع الجالية الوطنية بالخارج”.

من جانبهم, “ثمن النواب برنامج العمل المقترح, مؤكدين حرصهم على إثراء بعض جوانبه, لاسيما تفعيل نشاط المجموعات البرلمانية للصداقة وتنظيم أيام تكوينية حول الدبلوماسية البرلمانية والدبلوماسية الدينية, بالتنسيق مع المعاهد التابعة لوزارة الشؤون الخارجية وكذا دعوة دبلوماسيين من ذوي الخبرة للاستفادة من تجاربهم”, وفقا لذات المصدر.