السيد بوغالي يترأس اجتماعا تنسيقيا تحضيرا للدورة الاستثنائية لبرلمان عموم افريقيا

الجزائر – ترأس رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، اليوم الأحد بمقر المجلس، اجتماعا تنسيقيا، تحضيرا للدورة الاستثنائية لبرلمان عموم افريقيا، التي ستنعقد من 20 الى 27 مارس الجاري بميدرند (جنوب افريقيا)، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وخلال هذا الاجتماع، الذي حضره النواب أعضاء برلمان عموم افريقيا، شدد السيد بوغالي، على “أهمية الدور الذي يضطلع به البرلمانيون الجزائريون داخل هذه الهيئة القارية، لاسيما ما تعلق بتكريس دورها في الدفاع عن قضايا الشعوب الإفريقية المصيرية، الحيوية والعادلة” وكذا العمل على “حفظ توجهاتها بعيدا عن أي محاولات لتشتيت اهتمامها أو زعزعة عملها”.

وأضاف المصدر ذاته بأن رئيس المجلس، حث النواب أعضاء البرلمان الإفريقي على “مواصلة جهودهم في مختلف هياكله لتعزيز حضورهم فيه باعتبارهم ممثلين للجزائر التي تحرص، بقيادة رئيس الجمهورية ، السيد عبد المجيد تبون، على إظهار التزامها التام تجاه عمقها الإفريقي”.

للإشارة فقد جرى الاجتماع بحضور، رئيسة لجنة النقل، الصناعة، الاتصال، الطاقة، العلوم والتكنولوجيا بالبرلمان الإفريقي، السيدة بهجة العمالي، رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة المستقبل، السيد فاتح بوطبيق، والنائب محمد سقراس، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.