شان: أصداء قبيل انطلاق النهائي بين الجزائر و السنغال

شان: أصداء قبيل انطلاق النهائي بين الجزائر و السنغال

الجزائر- أصداء متنوعة استقتها “وأج” من الأجواء التي تسبق نهائي النسخة السابعة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (شان-2022 المؤجلة إلى 2023) الذي سيجمع بين الجزائر و السنغال بداية من الساعة 30ر20 سا بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي (الجزائر العاصمة):

 

– بلماضي : سيحضر مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، جمال بلماضي، نهائي شان-2022 الذي سيجمع بين أشبال مجيد بوقرة و المنتخب السنغالي، سهرة اليوم السبت بملعب “نيلسون مانديلا”. وبهذا سيعاين بلماضي العناصر المحلية بعدما حضرا سابقا مباريات دور المجموعات قبل أن يغادر أرض الوطن خلال الدورين ربع و نصف النهائيين.

 

– مساندة: حل أمس الجمعة بالجزائر العاصمة كل من المهاجم الدولي السابق رفيق جبور و زميله قائد “الخضر” الأسبق كارل مجاني، حيث حضرا تدريبات رفاق القائد أيوب عبد اللاوي بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى، وذلك لمساندة رفاقهم السابقين في المنتخب الذين يشكلون الطاقم الفني الوطني المحلي بقيادة مجيد بوقرة. وكذا دعم عناصر الفريق الوطني المحلي في سبيل التتويج بنهائي شان-2022 ضد السنغال.

 

– أساطير : حل صبيحة اليوم السبت بمطار الجزائر الدولي، النجم السنغالي السابق، حاجي ضيوف، لحضور نهائي شان-2022 الذي سينشطه منتخب بلاده المحلي ضد نظيره الجزائري. ويواصل المهاجم الأسبق لنادي ليفربول الإنجليزي مساندة مختلف المنتخبات السنغالية مثلما كان عليه الحال بكأس أمم إفريقيا الأخيرة التي توج بها “أسود التيرانغا” وكذا في مونديال قطر-2022. و من المتوقع أن يدلي حاجي ديوف بتصريحات لوسائل الإعلام على مستوى المنطقة المختلطة قبل انطلاق النهائي.

 

– وزير : وصلت صبيحة اليوم السبت بعثة سنغالية رفيعة المستوى لحضور نهائي الشان، يتقدمهم وزير الرياضات يانخوبا دياتارا، حيث يرافقه عدد من مسؤولي قطاعه.

 

– إعلام : يعرف مركز الإعلام التابع لملعب “نيلسون مانديلا” حضورا قويا للصحفيين الجزائريين و الأجانب المعتمدين لتغطية نهائي شان-2022، الجزائر-السنغال (30ر20 سا). ويحمل الصحفيون الأجانب جنسيات مختلفة، من بينها : السنغال، بنين، موريتانيا، السودان، جنوب إفريقيا و فرنسا.

 

– شاشات عملاقة : نصبت مصالح ولاية الجزائر شاشات عملاقة بقاعة حرشة حسان و ساحة الكيتاني و منتزه الصابلات لفائدة الأنصار الذين لم يسعفهم الحظ لحضور نهائي شان-2022. وذلك لمتابعة النهائي في أجواء مريحة.

 

– جمهور : من المتوقع أن يحضر عدد قياسي للجماهير الجزائرية بمدرجات ملعب “نيلسون مانديلا”، الذي يتسع لحوالي 40 ألف متفرج، حيث افتتحت أبوات المنشأة بداية من الساعة 00ر14، من أجل دخول الأنصار رويدا رويدا إلى مدرجات الملعب و ستلعب المباراة امام اكشاك مغلقة.

 

موتسيبي : نشط رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، باتريس موتسيبي، ندوة صحفية منتصف نهار اليوم السبت بملعب “نيلسون مانديلا”، حيث أجاب على أسئلة رجال الإعلام المحليين و الدوليين. وتعد هذه ثاني خرجة إعلامية لرئيس (الكاف) منذ انطلاق شان الجزائر-2022 (13 يناير-4 فبراير) بعد الاولى عشية انطلاق البطولة.

اقرأ المزيد