2000 منصب عمل جديد بمصنع فيات بطفراوي - الجزائر

2000 منصب عمل جديد بمصنع فيات بطفراوي

2000 منصب عمل جديد بمصنع فيات بطفراوي



أعلن مدير منطقة أفريقيا والشرق الأوسط في شركة Stellantis في منشور له على صفحته على موقع Linkedin،عن بدء العمل في توسعة مصنع فيات بطفراوي.

وأكد سمير شرفان، في تدوينة له بعنوان “التقدم متواصل لشركة ستيلانتيس في الجزائر”، أن شركة ستيلانتيس انتقلت إلى المرحلة الثانية من مشروعها الصناعي من خلال إطلاق العمل على توسيع مصنع فيات بطفراوي قرب وهران، بعد أسابيع قليلة من تدشينه. و أكد أن هذا يتم “قبل عامين من الموعد المحدد لنا”.

وسيسمح هذا التوسع بدمج ورشات طلاء هياكل السيارات واللحام، كما سيرفع معدل الاندماج المحلي ويحسن فرص التشغيل في القطاع، وسيخلق ما يصل إلى 2000 منصب عمل جديد، مما يساهم في تطوير صناعة السيارات الجزائرية. صناعة.

وبالفعل، نصت اتفاقية الشراكة الموقعة في 22 نوفمبر 2022 على إدماج الطلاء واللحام في عملية التصنيع، في عام 2025، مع الختم ابتداء من عام 2026. ويمتد المصنع على مساحة 120 هكتارا منها 40 هكتار مخصصة لمصنع فيات و 80 هكتار لموردي المصنع الراغبين في التأسيس صناعيا في الجزائر. بالتفصيل، نحن نتحدث عن 85000 متر مربع من المساحة المغطاة، مع ورشة تجميع بمساحة 13788 مترًا مربعًا، وورشة طلاء بمساحة 6772 مترًا مربعًا، وورشة تصنيع الأحذية، وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، ستؤدي توسعة المصنع إلى زيادة الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 90 ألف وحدة بحلول عام 2026. ويضيف سمير شرفان في تدوينته أن مشروع مصنع فيات في الجزائر هو جزء من استراتيجية Dare العالمية إلى الأمام 2030 من Stellantis الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تهدف إلى جعل الجزائر مركزًا صناعيًا استراتيجيًا ومنصة تصدير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بأكملها.

اقرأ المزيد