وهران : أكثر من 180 عارضا منتظرا في الطبعة القادمة لصالون الطالب “خطوة”

وهران : أكثر من 180 عارضا منتظرا في الطبعة القادمة لصالون الطالب

وهران – يرتقب مشاركة أكثر من 180 عارضا وحوالي 90 هيئة مهنية في الطبعة السابعة لصالون الطالب والأفاق الجديدة “خطوة” المقررة يومي 26 و27 فبراير الجاري بمركز الإتفاقيات بوهران، حسبما علم لدى المنظمين.

و سيتم خلال هذه التظاهرة المنظمة من قبل وكالة الإتصال “واين ادفنتس أجانسي” والتي ستشارك فيها مدارس تكوينية كبرى وأكايميات إقتراح حوالي 350 تكوينا، وفق ذات المصدر.

و سيكون هذا الصالون للتكوين والتوجيه متنقلا حيث سينظم في قسنطينة (19 فبراير) ثم ورقلة (21 فبراير) والجزائر العاصمة (23-24 فبراير) فوهران (26-27 فبراير).

ويعتبر الصالون فضاء لإعلام الزوار بشأن اختيار الدراسات والتكوينات و كذا المشاريع المستقبلية.

و تأتي هذه الطبعة في سياق يتميز بالإصلاحات والبرامج التي أطلقتها وزارات التربية الوطنية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتكوين والتعليم المهنيين، كما أكده المنظمون.


إقرأ أيضا: تشغيل الشباب: التوقيع على أربع اتفاقيات بوهران


و سيكون هذا الصالون فرصة لإلتقاء الفاعلين الوطنيين والدوليين في التعليم العالي والمهني والتكوين وهيئات دعم المقاولاتية والباحثين عن المواهب والمشغلين الذين سيكونون في إستقبال الطلبة و الشباب أصحاب الشهادات وطالبي العمل والإطارات الشابة، وفق نفس المصدر.

و سيحضر هذا الموعد هيئات تكوينية أجنبية ومراكز ثقافية ومدارس دولية كبرى إضافة الى جامعة وهران1″ أحمد بن بلة” و جامعة وهران 2 “محمد بن أحمد” وجامعة العلوم والتكنولوجيا “محمد بوضياف” لوهران وكذا المدارس العليا على غرار المدرسة المتعددة التقنيات لوهران والمدرسة التحضيرية للعلوم والتقنيات وغيرها.

و من المنتظر ان تستقطب هذه التظاهرة العلمية التي تحتضنها عاصمة الغرب حوالي 80 ألف شخص، وفق المصدر ذاته.

اقرأ المزيد